الجارديان: قمة لندن -بروكسل 19 نوفمبر موعد مبدئى لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوربى

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن قمة زعماء الاتحاد الأوروبي في 19 نوفمبر الجارى في بروكسل ، أصبح ينظر إليها على أنها الموعد النهائي لمسودة اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ،  حيث تقترب المفاوضات حول العلاقات التجارية والأمنية المستقبلية لبريطانيا مع التكتل إلى نهايتها قبل الموعد النهائى للخروج فى 31 ديسمبر.

 

وكان المفاوضون العاملون في لندن يأملون في أن يتمكنوا من تمرير صفقة إلى أعضاء البرلمان الأوروبي للتدقيق بحلول 18 نوفمبر لإتاحة الوقت للتصديق البرلماني لكن المحادثات لا تزال صعبة ، وفقًا لمصادر من كلا الجانبين.

 

ويُنظر إلى قمة مؤتمر الفيديو يوم الخميس المقبل بين 27 رئيس دولة وحكومة ، والتي تم ترتيبها لمناقشة آخر التطورات في جائحة فيروس كورونا ، على أنها لحظة رئيسية في ملحمة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

 

قال أحد كبار الدبلوماسيين في الاتحاد الأوروبي: "إذا لم تكن هناك أخبار جيدة بحلول ذلك الوقت ، فعليك حقًا أن تقول إن الوقت قد انتهى – (وتحقيق ذلك) غير ممكن. سيحتاج القادة إلى رؤية بعض التقدم".

 

وقالت الصحيفة إن وجود جلسة تحكيم نهائية بين بوريس جونسون ورئيسة المفوضية الأوروبية ، أورسولا فون دير لاين ، أمر ممكن كذلك، إذا اقترب المفاوضون من مواقف بعضهم البعض بشأن القضايا المعلقة ، ولا تزال أصعب المشاكل التي يتعين حلها هي مستوى الوصول إلى مياه المملكة المتحدة المقدمة لأساطيل الصيد في الاتحاد الأوروبي ، وكيفية الحفاظ على قواعد المنافسة العادلة للأعمال - بما في ذلك القواعد المتعلقة بالإعانات المحلية - والآلية في المعاهدة النهائية لحل النزاعات المستقبلية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق