أخبار العالم - هروب 11 سجينا حفروا نفقا تحت الأرض بسجن باتو برانكو فى البرازيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الشرطة العسكرية فى ولاية بارانا جنوبى البرازيل، عن فرار 11 محكوما من سجن باتو برانكو عبر نفق حفروه تحت الأرض، مشيرة إلى اعتقال 5 منهم فى وقت لاحق، وأشار موقع RT الروسى، إلى أن 11 نزيلا فروا من سجن ولاية باتو برانكو جنوب غربى بارانا، عن طريق حفر نفق يؤدى إلى خارج السجن، وتم القبض على قسم منهم عن طريق كاميرات المراقبة.

ووفقا للمتحدث باسم الشرطة العسكرية، فقد تم اعتقال 5 هاربين، فيما دعت السلطات الأمنية المواطنين إلى الإبلاغ عن أشخاص مشبوهين يرتدون ملابس قذرة، وتعتقد الشرطة أن السجناء الهاربين كان لديهم شركاء ينتظرونهم فى الخارج، كما تم التعرف على شريك داخل السجن، مؤكدة أن التحقيق لا يزال جاريا.

يشار إلى أن هذا الحادث، لم يكن الأول من نوعه، بل كان هناك حدث هروب مشابه لذلك من سجن باتو برانكو، نفذه 16 سجينا فى أوائل أغسطس الماضى، وتمكنوا من الفرار عبر نفق عرضه 50 سم.

كذلك الحادث الذى أعلنت عنه البرازيل فى مارس الماضى، عندا قالت السلطات إن العشرات من السجناء هربوا من عدة سجون فى ولاية ساو باولو، قبل تطبيق إجراءات مشددة لمواجهة تفشى فيروس كورونا، وهرب السجناء قبل التعليق المؤقت لإجراء خروج السجناء من السجن لمدة يوم واحد مؤقتًا بسبب انتشار الفيروس.

وأوضحت السلطات البرازيلية، أن التعليق كان ضروريا، حيث أن نحو 34 ألف سجين كانوا سيعودون للسجون، ومن المحتمل أن ينشروا الفيروس بين السجناء وأطقم العاملين، وفر نحو 1300 سجين من عدة سجون، وفقا لوسائل إعلام محلية برازيلية.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق