اخبار البحرين - "انطلاقة صاروخ" مسابقة تُدخل 95 طالباً عالم الفضاء - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث دخل 95 طالباً وطالبة من مختلف المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة عالم الفضاء، ضمن برنامج "الفضائي الصغير" بمركز رعاية الطلبة الموهوبين بوزارة التربية والتعليم، من خلال ربط الإبداع الفني بتصميم الصواريخ، للتنافس في مسابقة "انطلاقة صاروخ".

وهدفت المسابقة لتعزيز العمل التعاوني والتعلم من خلال المشاريع، وتدريب الطلبة على خطوات البحث العلمي، وتنمية روح الإبداع والابتكار في مجال علوم الفضاء، والتدريب على المهارات الأساسية لإجراء التجارب القائمة على نموذج ستيم STEAM والتي تعتبر جزءاً مهماً من أساسيات البحث العلمي الإجرائي.

وتقوم فكرة المسابقة على تصميم مركبة فضائية بالاستعانة بنموذج ستيم، إذ تمكن ٣٠ طالب من الوصول للتصفيات النهائية، متمكنين من تصميم مركبات فضائية تنطلق لمسافات عالية تتحدى قوة الجاذبية الأرضية.

ونال الطالب آدم علي عبدالهادي المستوى المتميز عن مرحلة رياض الأطفال، اما عن المرحلة الابتدائية فتمكنت الطالبتان الريم وريانة أحمد من مدرسة الزلاق الابتدائية الإعدادية للبنات من الحصول على المركز الأول، ويليهم الطالب صادق جعفر من مدرسة توبلي الابتدائية للبنين بالمركز الثاني، ومن ثم الطالبة نيلة خليل بالمركز الثالث من مدرسة أسماء ذات النطاقين الابتدائية للبنات.

أما عن الفائزين بالمرحلة الإعدادية فحققت الطالبة سارة محمد من مدرسة الحد الإعدادية للبنات المركز الأول، والطالبة لجين جاسم من مدرسة الدراز الإعدادية للبنات المركز الثاني.

وفي المرحلة الثانوية فاز بالمركز الأول الطالب ماجد حسن من مدرسة الهداية الخليفية الثانوية للبنين، والمركز الأول المكرر الطالب توفيق عماد من مدرسة عبدالعزيز بن محمد آل خليفة الثانوية للبنين، في حين كان الطالب علي محمود من مدرسة الرفاع الشرقي الثانوية للبنين بالمركز الثاني، والفائزة بالمركز الثالث الطالبة هيا محمد غانم من مدرسة غازي القصيبي الثانوية للبنات.

وهذه النماذج من الطلبة الموهوبين و المبدعين من المدارس ما هي إلا نتاج اهتمام وزارة التربية والتعليم بتطوير مهارات الطلبة من مختلف المراحل الدراسية في مجال علوم المستقبل والوعي بأهمية علوم الفضاء والحرص على مواكبة التطورات العلمية ومدى إمكانية الاستعانة بها مستقبلاً.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - "انطلاقة صاروخ" مسابقة تُدخل 95 طالباً عالم الفضاء - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق