لحظة اشتعال النار فى محرك طائرة إيرانية وذعر الركاب من الحريق.. فيديو

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

رصد أحد ركاب طائرة إيرانية لحظة اندلاع النيران وحدوث حريق فى محرك طائرة إيرانية، نفذت هبوطا اضطراريا في مطار "مهر آباد" في العاصمة طهران، وأظهرت لقطات الفيديو التي نشرتها شبكة روسيا اليوم، لحظة اندلاع النيران في محرك الطائرة تتبع لشركة "هما" الإيرانية كانت في رحلة بين طهران ومدينة دزفول جنوب البلاد، وإصابة ركاب الطائرة بالذعر خوفا من حدوث انفجار.

واضطرت الطائرة إلى العودة إلى طهران بعد نحو نصف ساعة من الإقلاع والهبوط من دون أي إصابات لمعرفة سبب حريق محرك الطائرة، وظهر في الفيديو المسجل صوت أحد أفراد طاقم الطائرة أثناء الهبوط وهي يطلب من الركاب الهدوء واستخدام وسائل الإنقاذ إذا اقتضت الحاجة.


لحظة اشتعال النار فى محرك الطائرة

 

وفي واقعة مشابهة، وثق أحد ركاب طائرة إيرانية لحظات حرجة داخل طائرة كانت تقوم بهبوط اضطراري في مطار عبدان جنوب إيران بعد تعطل أحد محركيها، وكانت الطائرة متجهة إلى طهران، لكنها اضطرت للعودة إلى عبدان بعد دقائق من الإقلاع، حيث تمكنت من الهبوط بسلام، وفق ما نقلت شبكة روسيا اليوم.

 

وفي وقت سابق، فرضت الولايات المتحدة الامريكية ، عقوبات على شركتين مقرهما الإمارات، بتهمة تقديم الدعم لشركة طيران ماهان الإيرانية التى تدرجها أمريكا على القائمة السوداء، وقالت وزارة الخزانة الأمريكية فى بيان، إنها أدرجت شركتى بارثيا كارجو لخدمات الشحن، ودلتا بارتس ساب إف زد سى، لقيامهما بتوفير قطع الغيار وتقديم الخدمات اللوجستية الرئيسية لشركة الطيران الإيرانية ماهان إير.

 

وفرضت أيضا الولايات المتحدة الامريكية عقوبات على أمين مهدوى وهو مواطن إيرانى مقيم فى الإمارات العربية المتحدة، لامتلاكه أو استحواذه على بارثيا كارجو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق