بولسونارو يحذر بايدن: البرازيل لديها "بارود"

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حذر رئيس البرازيل، جاير بولسونارو ، الرئيس الأمريكى المنتخب جو بايدن، والذى لم يهنأه حتى الآن بفوزه فى الانتخابات فى الولايات المتحدة الأمريكية، قائلا: "للديمقراطى..البرازيل لديها بارود".

وقال الرئيس بولسونارو "لقد رأينا مؤخرًا مرشحًا رائعًا لرئاسة الدولة يقول إنه إذا لم أقم بإخماد الحريق في منطقة الأمازون، فسوف يرفع الحواجز التجارية ضد البرازيل، كيف يمكننا مواجهة ذلك؟ نحن نعلم أنه ليس ممكنًا إلا بالدبلوماسية".

 

وأضاف بولسونارو، حليف الجمهوري دونالد ترامب: "لأنه عندما ينفد اللعب، يجب أن يكون لديك بارود، وإلا فلن يجدى نفعا. لست بحاجة إلى استخدام البارود، لكن يجب أن يعرفوا ما لدينا"، وفقا لصحيفة "الموندو" الإسبانية.

 

كان ما يسمى بترامب البرازيل - الذي جعل تحالفه مع واشنطن أحد أعمدة دبلوماسيته - قد خاض بالفعل جولة في أكتوبر مع المرشح الديمقراطي للبيت الأبيض آنذاك ، الذي هدد البرازيل بـ "عواقب اقتصادية كبيرة" في إذا استمر فى إزالة الغابات.

في تلك المناسبة ، حذر بولسونارو من أن إعلان بايدن "الكارثي وغير المبرر" يعرض للخطر "التعايش الودي" بين أكبر اقتصادين في القارة.

وانطلقت الابتهاج بمجرد إعلان وسائل الإعلام فوز جو بايدن ونائبته كمالا هاريس. وخرج عشرات الآلاف من المؤيدين إلى الشوارع في مدن مختلفة بالولايات المتحدة في جو احتفالي. على سبيل المثال ، في ويلمنجتون ، ديلاوير ، حيث تم رفع هذه البالونات قبل الاحتفال الرسمي المخطط لانتصار الديمقراطيين، فى حين أن البرازيل تلقت أكبر الاخبار المأساوية بعد أن كانت تأمل فى فوز ترامب.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق