اخبار البحرين - "الرقابة البحرية": ضبط 3.5 طن من الصيد المخالف العام الماضي - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث أيمن شكل

كشف مدير إدارة الرقابة البحرية بوكالة الزراعة والثروة البحرية، خالد الشيراوي، عن ضبط 3.5 طن من الثروة البحرية تم صيدها بطرق مخالفة للقانون العام الماضي، فيما تتلقى الإدارة 250 ملاحظة وشكوى شهرياً عبر "خدمة الصياد".

وقال في تصريح نشر بعدد مايو بمجلة "الأمن" إن المخالفات توزعت ما بين 195 مخالفة صيد و92 مخالفة عرض وبيع صغار الأسماك، و52 مخالفة لقرار منع صيد الروبيان بطريقة شباك الجر القاعية "الكراف"، بالإضافة إلى 25 مخالفة تتعلق بشباك الصيد الممنوعة وفقاً للقانون.

وأشار إلى دور إدارة الرقابة البحرية في وكالة الزراعة والثروة البحرية، والذي لا يقتصر على توفير خدمات للصيادين من خلال مرافئ الصيد والحفاظ على المخزون السمكي فقط، ولكن أيضاً مراقبة استخراج الرمال البحرية عبر الرقابة على شركات استخراج الرمال البحرية ومتابعة عملها والترخيص لها.

وقال إن الإدارة تتلقى شهرياً قرابة 250 ملاحظة وشكوى عبر "خدمة صياد"، لافتاً إلى أن الهدف من تدشين الخدمة هو زيادة التواصل المجتمعي مع العملاء والصيادين والمواطنين ومرتادي البحر من خلال الرد على الاستفسارات حول الخدمات والتراخيص التي تصدرها الإدارة واستقبال البلاغات حول المخالفات البحرية من قبل الصيادين، ونشر الوعي بالبيئة البحرية إلى جانب قياس مدى رضا العملاء والصيادين عن الخدمات المقدمة لهم من قبل الإدارة بهدف التطوير، وهي خدمة عبر تطبيق واتساب على رقم 38488040.

ونوه بالشراكة الفعالة بين إدارة الثروة البحرية وخفر السواحل بوزارة الداخلية بالإضافة للإدارة العامة للدفاع المدني وشؤون الجمارك، مشيراً إلى تنظيم العديد من الدورات التدريبية التي تسهم في تطوير عمل مفتشي الرقابة البحرية.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - "الرقابة البحرية": ضبط 3.5 طن من الصيد المخالف العام الماضي - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق