اخبار البحرين - وليد المانع: قريباً سنعود إلى حياتنا الطبيعية في البحرين - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث أكد وكيل وزارة الصحة الدكتور وليد المانع أن مسارات التعامل مع فيروس كورونا مستمرة وفق الخطط الموضوعة حتى الوصول للأهداف المنشودة.

وفي رده على سؤال العودة إلى الحياة الطبيعية، ورفع وجوب ارتداء الكمام في الأماكن المغلقة، خلال المؤتمر الصحافي اليوم قال د. وليد المانع: "الحمدلله أرقام الإصابات الجديدة اليومية في هبوط واستقرار، ولكن الأمان لا يجب أن يدفع الشخص للتقليل من الإجراءات المتبعة للحفاظ على نفسه من الفيروس".

وقال: "بإذن الله قريباً سنعود إلى حياتنا الطبيعية، وممكن أن يقرر الفريق بحسب المعطيات متى يرفع إلزامية الكمام، والعودة لممارسة الحياة الطبيعية".

وقال: "على الجميع وفي ظل العودة التدريجية للحياة الطبيعية مواصلة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية من أجل الحفاظ على المستويات التي وصلنا إليها".

وتابع: "يمكن للمؤهلين لأخذ الجرعة المنشطة التسجيل لأخذ الجرعة المنشطة من التطعيم المضاد لفيروس كورونا عبر الموقع الإلكتروني healthalert.gov.bh أو عبر تطبيق "مجتمع واعي" من خلال اختيار "التسجيل لأخذ جرعات منشطة" ضمن خيار التسجيل لأخذ التطعيم المضاد لفيروس كورونا".

وأكد تغيير لون الشعار في تطبيق "مجتمع واعي" إلى اللون الأصفر بشكل تلقائي منذ 3 أكتوبر الجاري لجميع المؤهلين لأخذ الجرعة المنشطة، وذلك كإشعار بضرورة أخذ الجرعة المنشطة، وسيعود الشعار للظهور باللون الأخضر مجددًا بعد أخذ الجرعة المنشطة.

وأشار إلى أنه من أجل الحفاظ على ما تحقق من تقدم ومنجزات في التصدي للجائحة، إلى جانب ثبات فاعلية الجرعات المنشطة في تعزيز المناعة وحماية أفراد المجتمع من تداعيات الإصابة بالفيروس، ندعو جميع من تنطبق عليهم شروط الجرعة المنشطة للمبادرة بالتسجيل لأخذها.

وتابع: "نجدد التحذير من "الأمان الكاذب" وتبعات الشعور بأن الوضع آمن وبالتالي العودة للتراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية، بل من الواجب على الجميع المواصلة بعزم عبر الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية ومواصلة الإقبال على التطعيمات بما يسهم في تحقيق الأهداف المنشودة".


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - وليد المانع: قريباً سنعود إلى حياتنا الطبيعية في البحرين - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق