اخبار البحرين - الصالة الثقافية على موعد مع ألحان الفلامينكو الإسبانية غداً الخميس - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث ما زال مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين مستمراً بنشاطه الثقافي، فيوم غد الخميس الموافق 7 أكتوبر 2021م سيكون جمهور المهرجان على موعد مع موسيقى الفلامينكو القادمة من إسبانيا، تقدّمها عازفة البيانو والمغنية وملحّنة الفلامينكو الإسبانية لورا دي لوس أنجيليس، وذلك في الصالة الثقافية الساعة 8:00 مساءً.

وسيأخذ هذا الحفل الحاضرين في جولة لن تُنسى للتعرف على الثقافة اللاتينيّة وموسيقاها الرائعة. إذ ستقدّم لورا دي لوس أنجليس أغان ومقطوعات استلهمتها من جمال البحر والبحث عن عالم أفضل. وكانت الفنانة لورا أطلقت إصدارها الموسيقي الأول وهي في سن 22 عاماً، لتتمّ تسميتها كأول امرأة عازفة بيانو ومغنية في تاريخ الفلامنكو، وتبدأ مشوارها بمشاريع تعاون مع عدد من الفنّانين والموسيقيين، وترشيحات للفوز بجوائز، وجولات موسيقية في أنحاء إسبانيا، أوروبا وأمريكا اللاتينية.

هذا ويستمر مهرجان البحرين الدولي للموسيقى في نسخته الثلاثين حتى 16 أكتوبر الجاري. حيث تستضيف الصالة الثقافية يومي 9 و 10 أكتوبر حفلاً يحتفي بالفنان الراحل سلمان زيمان. واحتفاءً بمرور 50 عامًا على العلاقات الدبلوماسيّة بين البحرين والهند، وبالتعاون مع سفارة جمهوريّة الهند لدى مملكة البحرين، يقدّم الفنّان الهندي جايوانت نايدو حفلاً يومي 12 و 13 أكتوبر في الصالة الثقافية.

أما فرقة قلالي للفنون الشعبية فتقدّم أمسية فنون شعبية يوم 14 أكتوبر في دار المحرّق. ويوم 15 أكتوبر سيكون الجمهور على موعد مع أمسية فنون شعبية لفرقة دار بن حربان في دار بن حربان بالمحرّق. وتختتم أمسيات الفنون الشعبية في دار الرفاع يوم 16 أكتوبر مع فرقة دار الرفاع الصغيرة.

وحفاظاً على سلامة الجمهور تدعو هيئة البحرين للثقافة والآثار روّاد المهرجان إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازيّة والتدابير الوقائيّة، حيث يقتصر حضور الفعاليّات والورش المقامة في المواقع الداخليّة على المتطعّمين والمتعافين الحاصلين على الدرع الأخضر، ويسمح بحضور المتطعّمين وغير المتطعّمين للفعاليّات المقامة بالخارج. وللمزيد من المعلومات حول المهرجان ومعرفة آخر تطورات الفعاليات يمكن زيارة موقع هيئة البحرين للثقافة والآثار على شبكة الانترنت www.culture.gov.bh أو متابعة حسابات هيئة الثقافة على موقع التواصل الاجتماعي @CultureBah .


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - الصالة الثقافية على موعد مع ألحان الفلامينكو الإسبانية غداً الخميس - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق