اخبار البحرين - الحمر: 659 طلباً إسكانياً في «تاسعة الجنوبية» - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث ياسمينا صلاح


كشف وزير الإسكان باسم الحمر، عن وجود 659 طلباً إسكانياً بالدائرة التاسعة في المحافظة الجنوبية، تتراوح بين وحدات سكنية وقسائم سكنية وشقق تمليك.

وبين في رده على سؤال النائب بدر الدوسري، أن عدد طلبات الوحدات السكنية يبلغ 624 طلباً أقدمها يعود للعام 2001، فيما يبلغ عدد طلبات القسائم السكنية 11 طلباً أقدمها يعود للعام 2013، في حين يبلغ عدد طلبات شقق التمليك 24 طلباً، أقدمها يعود للعام 2002.

ولفت الحمر، إلى أن خطة الوزارة لتلبية الطلبات الإسكانية في الدائرة التاسعة بالمحافظة الجنوبية، عبارة عن مشاريع المجمعات السكنية ومن ضمنها مشاريع في المحافظة الجنوبية كمشروع البحير ومشروع وادي السيل، بالإضافة إلى مشاريع الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص ومشاريع بنك الإسكان، والخدمات التمويلية، والاستفادة من خدمة مزايا.

وأوضح أن الوزارة مستمرة بتقديم الخدمات التمويلية الأخرى، كخدمة تمويل البناء والشراء وخدمة مزايا، وحسب ما تم التوافق بين السلطة التشريعية والتنفيذية في برنامج الحكومة، فإن الوزارة ملتزمة بالعمل على توفير ما لا يقل عن 25 ألف خدمة إسكانية جديدة خلال الفترة من 2019 إلى 2022.

وذكر أن الوزارة تلبي الطلبات الإسكانية في المحافظات الأخرى على عدة مسارات وقامت بتنفيذ مشاريع في عدة مدن وهي استكمال مدينة سلمان وشرق الحد ومدينة خليفة، والبدء في تنفيذ مدينة شرق سترة، لافتاً إلى أن الوزارة بدأت خلال الشهر الحالي بتنفيذ أمر صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس الوزراء بتوزيع 2000 وحدة سكنية.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - الحمر: 659 طلباً إسكانياً في «تاسعة الجنوبية» - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق