اخبار البحرين - وزير الأشغال: إنجاز ٪95.8 من شبكات الصرف في المعامير - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث محمد رشاد


كشف وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، عن إنجاز ما نسبته 95.8% من تغطية شبكات الصرف الصحي في قرية المعامير.

وأكد أن تحسين شبكة الطرق وإنشاء شبكة الصرف الصحي في قرية المعامير مدرج ضمن برنامج الصيانة وتطوير الطرق وبرنامج رصف الطرق الترابية وفقاً لخطة الوزارة، مبيناً أنه تم الانتهاء من إعداد التصاميم التفصيلية للمشروع تطوير طرق قرية المعامير بكلفة 2.9 مليون دينار وستتم عملية التنفيذ بعد تخصيص الميزانية اللازمة على عدة مراحل تبدأ الأولى منها بالمناطق الأكثر تضرراً.

وأضاف، في رده على السؤال للنائب عمار آل عباس، حول مشاريع تطوير البنية التحتية في قرية المعامير، وعدد غير المنجز منها، أن مشروع تطوير المعامير يشتمل على إعادة إنشـاء وبناء البنية التحتية، وتوفير مواقف سيارات في المساحات المتاحة، كذلك توفير أرصفة للمشاة ومد شبكة لتصريف مياه الأمطار مع تحسين مستوى الإشارات ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل الخدمات وضع الإشارات والعلامات المرورية التنظيمية والتحذيرية.

وأوضح الوزير، أنه سيتم إدراج تسوية الطريق 3632 والطرق المحيطة به في المجمع 636، ضمن برنامج التسوية الترابية بكلفة 360 ألف دينار، لدفان 4.46 كـم لخدمـة 92 وحـدة صناعية ضمن المعامير لتتمكن الإدارات الخدميـة الأخرى مـن مد خدماتها في المنطقة ولتسهيل الحركة المرورية أمام المواطنين القاطنين بتلك المناطق.

وحول مشاريع الصرف الصحي في المعامير، أكد أنه تـم توصيل المجمعات 633 و634 و635 بشبكة الصرف الصحي خلال السنوات الماضية، لافتاً إلى أنه تم تبليط الطريق 3306 في المجمع رقم 633 بالقرية بطول 1.36 كيلومتر، بكلفة إجمالية بلغت 120 ألف دينار، مشيراً إلى إعادة رصف شارع المعامير الرئيس بطول 350 متراً بكلفة 25 ألف دينار.

ولفت الوزير، إلى أن إعادة رصف شارع المعامير الرئيس وإعادة رصف مدخل ومخرج المعامير بطول 200 متر، وكذلك وضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل هيئة الكهرباء والماء، بكلفة 20 ألف دينار، ضمن قائمة مشاريع قطاع الطرق المدرجة ضمن برنامج الوزارة لصيانة طرق قرية المعامير، تحتاج إلى برنامج زمني لتنفيذها والحصول على موافقات الرخص من قبل الجهات الخدمية الأخرى يصل إلى شهرين أو 3 أشهر.

وأشار إلى صيانة الطريق 3313 في المجمع 633 بالمعامير واستبدال طبقة الإسفلت الحالية بأخرى جديدة بطول 450 متراً، بكلفة تبلغ 70 ألف دينار، فضلاً عن إعادة رصف الطريقين 3353 و3354 في المجمع 633 بطول 600 متر ووضع قنوات أرضية لاستخدامها من قبل هيئة الكهرباء والماء بكلفة 85 ألف دينار.

وحول المعوقات المتوقع أن تصادف تنفيذ هذه المشاريع، أوضح الوزير أن مشاريع الطرق تواجه العديد من المعوقات خلال مراحل المشروع ابتداء من أعمال التصاميم مروراً بأعمال التنسيق مع الخدمات وانتهاء بتنفيذ المشروع، ولعل أبرز تلك المعوقات هو التنسيق مع الخدمات خاصة في المناطق القديمة حيث توجد العديد من الخدمات الأرضية التي تتطلب الحماية أو النقل، كما أن توفير الموازنة اللازمة لتنفيذ أعمال الرصف خاصة للمشاريع الكبيرة التي تتطلب طرحها في مناقصة عامة يعد من أكبر التحديات في ظل محدودية الموازنة المتوفرة.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - وزير الأشغال: إنجاز ٪95.8 من شبكات الصرف في المعامير - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق