اخبار البحرين - مذكرة تفاهم بين مجلس النواب البحريني ونظيره الأردني - شبكة سبق

الوطن البحرينية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اهم الاخبار في البحرين اليوم حيث على هامش زيارة الوفد البرلماني الأردني رفيع المستوى لمملكة البحرين، تم التوقيع صباح اليوم (الاثنين)، على مذكرة تفاهم بين مجلس النواب ومجلس النواب الأردني، بحضور فوزية زينل رئيسة مجلس النواب، وعبدالكريم الدغمي رئيس مجلس النواب الأردني.

وجاء توقيع مذكرة التفاهم بين الجانبين انطلاقاً من سعي مجلس النواب البحريني ومجلس النواب الأردني إلى زيادة التعاون المؤسسي على المستوى البرلماني بين السلطتين التشريعيتين في كلا البلدين، للدفع قدماً بشراكة برلمانية فاعلة، تعكس التفاهم المشترك والتعاون المتبادل، وتقوم على توسعة أطر العمل المشترك، وتنمية التقارب على كافة الأصعدة، ارتكازا على المبادئ المشتركة، والقيم والتقاليد التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين.

وتضمنت مذكرة التفاهم العمل على تطوير التعاون البرلماني المشترك بينهما من أجل توطيد علاقات الأخوة والصداقة بين البلدين والشعبين الشقيقين في كل من مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

كما جاء في مذكرة التفاهم أن يعمل الطرفان على تعزيز وتقوية وتطوير التعاون بينهما بالوسائل البرلمانية في مختلف المجالات التي تصب في المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين ، كما يعمل الطرفان على تبادل الوفود البرلمانية بينهما بغية الإطلاع على التجارب والأنشطة البرلمانية لكليهما وتبادل الخبرات.

وكذلك دعت المذكرة إلى تبادل وجهات النظر بشأن القضايا المعروضة على جداول أعمال الاتحادات والمنظمات البرلمانية الإقليمية والدولية التي يحضرها ممثلو المجلسين بهدف الوصول إلى رؤية مشتركة إزاء تلك القضايا، وبهدف تنمية الروابط البرلمانية، يقوم كل طرف بتشكيل مجموعة عمل من النواب للتعاون مع برلمان الطرف الآخر، والعمل بكافة الوسائل على تعزيز نشاط هذه المجموعة.

كما اشتملت مذكرة التفاهم على أن يتبادل المجلسان الخبرات في المجال التشريعي ووجهات النظر في ضوء المصلحة المشتركة للطرفين وذلك في إطار هذه المذكرة، وطبقاً للتشريعات الوطنية لمملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

كما يساهم الجانبان في إقامة روابط بين الأمانتين العامتين في المجلسين بهدف تبادل الخبرات من أجل ضمان فعالية أنشطتهما، ويعمل الطرفان على تنظيم اجتماعات مشتركة تهدف إلى تحقيق أهداف هذه المذكرة.


شبكة سبق هو مصدر إخباري يحتوى على مجموعة كبيرة من مصادر الأخبار المختلفة وتخلي شبكة سبق مسئوليتها الكاملة عن محتوى خبر اخبار البحرين - مذكرة تفاهم بين مجلس النواب البحريني ونظيره الأردني - شبكة سبق أو الصور وإنما تقع المسئولية على الناشر الأصلي للخبر وهو الوطن البحرينية
كما يتحمل الناشر الأصلي حقوق النشر ووحقوق الملكية الفكرية للخبر.
وننوه أنه تم نقل هذا الخبر بشكل إلكتروني وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة أو تكذيبة يرجي الرجوع إلى مصدر الخبر الأصلى في البداية ومراسلتنا لحذف الخبر

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق