مفاجأة غير متوقعة في قضية الاعتداء على فتاة داخل دار أيتام في الشرقية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

 قالت الدكتور أماني عبد المقصود، أستاذة الصحة النفسية بجامعة المنوفية ورئيس مجلس إدارة دار أيتام "نهر الحياة" تعقيبا على الفيديو المتداول بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهرت فيه تعتدي بالضرب المبرح على فتاة من نزيلات الدار، إنها لم تكن تقصد أن تسبب أي أذى للفتاة، ولكن الفتاة فعلت أشياء تستحق العقاب.

وأضافت "أماني" أن "ر" وهي الفتاة التي ظهرت في الفيديو كانت لا تنصاع للأوامر الانضباطية أو التأديبية وتسبب الكثير من المشاكل. واستكملت قائلة: إن الفتاة دائما ما تخرج من الجمعية بأوقات متفرقة من اليوم، وسبق وأن قامت بجرح نفسها وتهديد من في الدار بأنها ستُبلغ عنهم الشرطة، بالإضافة الى تركها المدرسة دون إذن وتدخين السجائر، ووصل الأمر بالدار إلى تحرير 5 بلاغات ومحاضر شرطية، و15 مذكرة بالدار بشأن سلوك البنت المخالف.

وأشارت إلى أنها دائمًا ما تحرص على التحاور مع الفتيات معتبرة إياهم جميعا بناتها. وعن تفاصيل الفيديو أكدت " عبد المقصود" أن الواقعة حدثت منذ أكثر من شهر، نتيجة صدور بعض السلوكيات غير اللائقة من الفتاة، والتي قدمت وقتها الاعتذار لها ووعدت بعدم تكرار هذا السلوك مجددًا. كانت النيابة العامة بالعاشر من رمضان قررت في وقت سابق إخلاء سبيل رئيسة الجمعية بكفالة 10 آلاف جنيه على ذمة التحقيقات؛ في واقعة تعديها بالضرب على إحدى الفتيات داخل الدار.

كان عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعى فيسبوك بمحافظة الشرقية تداولوا مقطع فيديو أكدوا أنه لمشرفة بجمعية تدعى نهر الحياة، بمدينة العاشر من رمضان، تعتدى بالضرب المبرح على نزيلة يتيمة من الدار وسط حالة من الصراخ لباقى النزيلات واستعطافها لتترك الفتاة. وتلقى مدير أمن الشرقية إخطارًا من اللواء عمرو رءوف، مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود بلاغ بقيام رئيسة دار أيتام "نهر الحياة" بمدينة العاشر من رمضان، بالتعدي بقسوة على إحدى الفتيات، وحمل المحضر رقم رقم 1161 لسنة 2020، وجرى ضبط المتهمة وجار مناقشتها. وكانت النيابة العامة قد تلقت بلاغ من مديرية التضامن الإجتماعي، حمل الرقم  1161 لسنة 2020، جنح قسم أول العاشر من رمضان، ضد مشرفة بدار أيتام" نهر الحياة" لقيامها بالتعدي علي الأطفال داخل الدار بالضرب المبرح.

قد يهمك ايضـــًا :

"شبيهة دونالد ترامب" تثير جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي

الحكم على فتيات كويتية بالحبس عام بتهمة التعري عبر مواقع التواصل الاجتماعي

المصدر
العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق