تعانين من رائحة الشعر الكريهه في المنزل... اليك الحل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تساهم عوامل متنوعة في إصابة الشعر بمشكلة الرائحة الكريهه، خصوصا اضطرابات الجسم الهرمونية والتقاط بصيلات الشعر الملوثات المنتشرة في الجو.

من ناحية أخرى، نجد أن جميع أنواع الشعر تتعرض بنسب متفاوتة لهذه المشكلة، إلا أن الشعر الدهني الأكثر عرضة للإصابة بالروائح الكريهه.

لذا سنخصص السطور القادمة في تقديم كيفية التخلص من رائحة الشعر الكريهه في المنزل بأبسط الوصفات الطبيعية الفعالة في تأثيراتها الإيجابية للقضاء على الرائحة الكريهه في جميع أنواع الشعر دون استثناء.


كيفية التخلص من رائحة الشعر الكريهه في المنزل
أوضحت خبيرة العناية بالشعر نهى شعبان من القاهرة، أن طريقة العناية الخاطئة بالشعر، تغطيته باستمرار خصوصا وهو مبلل، كذلك إصابة فروة الرأس بالقشرة المزمنة والالتهابات المتنوعة، كلها عوامل من شأنها أن تصيب الشعر بالرائحة الكريهه دون الشعر بذلك.

لذا ينصح مراجعة الطبيب المختص، عمل الفحوصات اللازمة للوقوف على الأسباب الجوهرية وراء مشكلة رائحة الشعر الكريهه، كذلك اتباع طرق صحية للعناية بالشعر واستخدام الشامبو المناسب في المجمل العام قبل استخدام أفضل الوصفات الطبيعية التكميلية المنزلية التالية:

غسل الشعربماء اللافندار كشطفه نهائية، تركه حتى يجف وتمشيطه بالأدوات الخشبية ذات الأسنان الواسعة على الدوام.
تدليك بصيلات الشعر قبل الاستحمام بخل التفاح المخفف بالماء، تركه لمدة 15 دقيقة، غسل الشعر بالشامبو الخالي من الكبريت والمناسب لنوعية الشعر.
دهان الشعر بعصير الليمون المخفف بالماء قبل الاستحمام لمدة 15 دقيقة، للتخلص من رائحة الشعر الكريهه على الدوام.
تمشيط فروة الرأس وبصيلات الشعر بعصير الطماطم الطازج قبل الاستحمام، تركه لمدة 20 دقيقة، غسل الشعل بالماء المائل للبرودة للتخلص من رائحة الشعر الكريهه بصفة مستمرة.
واخيرا احرصي عزيزتي على استشارة الخبراء المتخصصين في كيفية العناية بشعرك حسب حجمه ونوعه، كذلك الاهتمام بنظافة أدوات تمشيط الشعر، فضلا عن ذلك التزمي بتعليمات الطبيب المختص في حالة وجود مشكلات متعلقة بالهرمونات، للتخلص من رائحة الشعر نهائيا.

المصدر
لبنان 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق