أفضل بدائل طبيعية للمنشطات الجنسية لا تحتاج معها الى أدوية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية أصبحت من الأمور التي يبحث عنها الكثيرين بسبب الأضرار التي تسببها العقاقير الطبية على القلب و الكبد و الاعضاء الحيوية ، فالعملية الجنسية هي عملية طبيعية للانسان ، إلا أنه في بعض الأحيان يمر الرجل بحالة من البرود الجنسي و عدم الرغبة ، أو وجود الرغبة مع عدم القدرة على اتمام العملية الجنسية ، و العقاقير الطبية التي ظهرت في السوق و من أشهرها الفياجرا، و التي اتضح بعد التجارب آثارها الجانبية الخطيرة على القلب ،و لذلك ليس هناك أفضل من البدائل الطبيعية للمنشطات و التي تتوفر في أنواع الأطعمة التي يتناولها الإنسان.افضل البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسيةالجنسنج بديل طبيعي للمنشطات الجنسية

محتوى المقال

أسباب الضعف الجنسي

مرض السكري : من السكري من الأمراض التي تصيب الرجل بالضعف الجنسي ، حيث يؤثر المرض على افرازات الهرمونات في الجسم خاصة هرمون الذكورة المسئول عن الانتصاب و اتمام العملية الجنسية ، كما أن السكري يسبب حالة من الاعياء الشامل لكل الجسم مما يؤثر على الرغبة الجنسية . الضغوطات العصبية : فمن أسباب الضعف الجنسي عند الرجال الضغوط العصبية ، و التوتر و تقلبات المزاج ،فجميعها تجعل فكر الرجل مشغول ، و ليس لديه رغبة في الممارسة الجنسية . أمراض القلب : حيث أن ضعف عضلة القلب و إصابة القلب بالأمراض يؤدي الى ضعف الدورة الدموية في الجسم ، و بالتالي قلة الدم الواصل الى الأعضاء التناسلية مما يسبب ضعف الانتصاب عند الرجال ، و عدم القدرة على اتمام العملية الجنسية . زيادة الوزن : فالسمنة تؤثر على الجسم كله بصفة عامة تأثيراً سلبياً ، فالسمنة تؤدي الى زيادة الكوليسترول في الدم ، و ضيق الشرايين ، و ضعف الدورة الدموية في الجسم ، و ضعف عضلة القلب ، كما وأثبتت الدراسات ان السمنة تؤثر على افراز هرمون التستوستيرون و هو هرمون الذكورة المسئول عن النشاط الجنسي و تقوية الانتصاب . التدخين : فالتدخين بما يحتويه على سموم و مركبات القطران و النيكوتين يؤثر على صحة الاعضاء التناسلية و اتمام العملية الجنسية .

أفضل بدائل طبيعية للمنشطات الجنسية

الجنسنج  Ginseng

هو نبات عشبي موطنه الأصلي الصين ، و ينمو كذلك في كوريا و جنوب آسيا ، و يؤثر الجنسنج على الجهاز العصبي ، فيعمل على تقوية الاعصاب و تنشيط الدورة الدموية في  الجسم و زيادة الدم الواصل الى الأعصاب المختلفة ، مما يقوي عملية الانتصاب و يزيد من الرغبة الجنسية ، لذلك يعتبر من المنشطات الطبيعية للعملية الجنسية ، و هو يتوفر في الصيدليات علي شكل علب أعشاب تضاف الى الماء المغلي و يشرب مثل الشاي .

الأطعمة البحرية

الاطعمة البحرية بأنواعها المختلفة تحتوي على نسبة عالية من الفوسفور و المغذيات الطبيعية التي تجعلها بدائل طبيعية للمنشطات الجنسية ، و من أمثلة المأكولات البحرية التي تزيد في القدرة الجنسية الجمبري و الكابوريا و سمك السالمون و خيار البحر الاستاكوزا ، و غيرها من انواع الأسماك البحرية .

الشوكولاتة

افضل البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية .الشوكولاتة بديل طبيعي للمنشطات الجنسية

تعتبر الشوكولاته من البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية ، حيث تحتوي الشوكولاتة على مادة فينيليثلامين ، والتي تساهم في تهدئة الدماغ و تحسين المزاج و اعطاء شعور بالسعادة و البهجة ، مما يحسن الحالة النفسية و يقوي من الرغبة الجنسية .

كاتوابا Catuaba

وهي نوع من الاعشاب الطبيعية التي تنمو بشكل أساسي في غابات البرازيل ، و هي تعتبر من البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية ، حيث تعمل على تقوية الجهاز العصبي ، و توسعة الشرايين و الاوعية الدموية ، مما ينشط الاعضاء التناسلية و يساهم في اتمام العملية الجنسية ، و قد قامت الشركات المنتجة لعشبة الكاتوابا بتعبئتها في شكل عبوات اعشاب ، تعد و تشرب مثل الشاي .

عسل النحل

يحتوي عسل النحل على العديد من الفيتامينات و المعادن التي تجعله من البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية ، فالعسل يحتوي على مضادات الاكسدة و على فيتامينات أ و ج و ب ، فيساعد العسل على توسيع الشرايين و اذابه الكوليسترول الزائد في الدم ، و تنشيط الدورة الدموية مما يزيد من كمية الدم التي يضخها القلب في الاعضاء التناسلية ، مما يقوي عملية الانتصاب و تتم العملية الجنسية بلا مشاكل .

غذاء الملكات

و يقصد به غذاء ملكات النحل ، و هو من اكثر المواد الغنية بالمنشطات الجنسية ، فغذاء الملكات يحتوي على دهون الاوميجا3 ، و معادن الفوسفور و الكالسيوم و الحديد و الزنك ، و فيتامينات ب 2 و ب6 و ب12 و فيتامين أ وج ، و يساعد غذاء الملكات في تنشيط الدورة التموية و تقوية الانتصاب ، و غذاء الملكات قوي الطعم و لذلك ينصح بأخذ كمية ضئيلة للغاية منع و تخلط على عسل النحل و يتناول الرجل منها ملعقة يومياً في الصباح و أخرى في المساء .

دهون أوميجا3

تعتبر دهون اوميجا3 من أفضل بدائل طبيعية للمنشطات الجنسية ، حيث تساعد احماض أوميجا3 على توسيع الشرايين و تقوية عضلة القلب ، و تنشيط الدورة الدموية الواصلة للاعضاء التناسلية مما يقوي الإنتصاب ، و يزيد في الرغبة الجنسية ، و أحماض أوميجا3 لا يتم افرازها في الجسم بشكل طبيعي ، لذلك لابد من الحصول عليها من المصادر الخارجية ، و من الاطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من أوميجا3 :

البيض سمك السالمون سمك الماكريل سمك التونة سمك السردين زيت السمك

البطيخ

أثبتت الدراسات ان البطيخ يحتوي على نسبة عالية من الحمض الأميني  السيترولين citrulline    ، و هذا الحمض يعد من أفضل البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية ، حيث يعمل علة تقوية القلب و تنشيط الجسم و امداد الجسم بالطاقة ، مما يجعل الرجل أكثر نشاطاً و رغبة في العملية الجنسية ، و يعد البطيخ بديل آمن للعقاقير الطبية مثل الفياجرا التي تؤثر بالسلب على القلب و الدورة الدموية .افضل البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية .العسل بديل طبيعي للمنشطات الجنسية

نصائح لتقوية النشاط الجنسي

الإهتمام بالأطعمة الصحية مثل الخضراوات و الفاكهة الطازجة ، و الابتعاد عن الأكلات الغنية بالدهون و السعرات الحرارية العالية. ممارسة الرياضة بانتظام ، و الابتعاد عن حياة الكسل و الخمول ، فارياضة تساعد في تنشيط الدم و تقوية القلب و زيادة ضخ الدم في اعضاء الجسم . الإكثار من الاطعمة التي تزيد من إفراز هرمون التستوستيرون و هو هرمون الذكورة و من هذه الاطعمة التمر و القمح و العدس و التفاح و البصل و الزنجبيل و القرنفل بذرة الكتان و الكرفس و الشبت و التوت و العنب و الموز . تقليل السكريات و الاطعمة المحلاة ، حيث تعمل هذه الاطعمة على زيادة افراز الانسولين في الدم ، مما يقلل من عمل هرمون الذكورة الذي يفقد الكثير من أدائه عند ارتفاع افراز الانسولين في الجسم .

البدائل الطبيعية للمنشطات الجنسية أفضل بكثير من العقاقير و الادوية التي يتضح كل يوم مع الدراسات الحديثة عليها مدي ما تسببه من آثار جانبية و مشاكل صحية .

 

المصدر
مجلة رجيم

أخبار ذات صلة

0 تعليق