وصفات طبيعية من ماء الخس للعناية بالبشرة الدهنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جدة: رحاب عباس الأربعاء, 08/14/2019 - 17:27

تحتوي أوراق الخس على العديد من العناصر الغذائية الصحية للجسم، ورغم أن مركباتها الغنية بالفيتامينات والألياف تسيطر على جميع أنواع السلطات المتنوعة بصفة مستمرة، إلا أن خبراء التجميل استطاعوا ترويضها في عالم التجميل بأبسط الوصفات الطبيعية للعناية بالبشرة الدهنية وأفضل النتائج المفيدة في ذلك.

ماء الخس للعناية بالبشرة الدهنية

بحسب ما قالته خبيرة العناية بالبشرة غادة حمدي من القاهرة،" كشفت العديد من الوصفات الطبيعية لماء الخس عن قدرته الفائقة في العناية بالبشرة الدهنية، كونه يحوي نسبة عالية من السوائل المغذية، والمرطبة والمطهرة للبشرة الدهنية.

فضلا عن ذلك احتواء ماء الخس على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفعالة، جعلته ضمن لائحة المكونات الفريدة في منع ظهور التجاعيد على البشرة الدهنية، تقوية أنسجتها، قدرته على تنقية البشرة وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، كذلك مساعدتها على التخلص من مشكلاتها الأكثر انتشارا خصوصا حب الشباب، انسداد المسام والبثور المتنوعة.

وصفات طبيعية من ماء الخس للعناية بالبشرة الدهنية

اختارت خبيرة العناية بالبشرة غادة، أفضل وصفات طبيعية من ماء الخس للعناية بالبشرة الدهنية، مع مراعاة تجربتها على اليدين قبل الاستخدام للتأكسد من عدم التحسس منها على النحو التالي:

وصفة ماء الخس الصافي

استفيدي عزيزتي من مغلي أوراق الخس في العناية ببشرتك الدهنية بصفة يومية، فما عليك سوى نقع أوراق الخس لمدة 30 دقيقة، غليها، وتصفيتها وتبريدها، استخدمها كغسول صباحا ومساءا قبل الخلود إلى النوم، لمدة 15 دقيقة، ما يساعد على تغذية أنسجتها وعلاج مشكلاتها بالشكل الطبيعي على الدوام.

وصفة ماء الخس وزيت الزيتون

اخلطي مقادير متساوية من" مغلي ماء الخس المبرد، زيت الزيتون" طبقي الوصفة لمدة 20 دقيقة، اغسلي بشرتك الدهنية بالماء الفاتر ثم البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية، كرري الوصفة يوم بعد يوم، ما يساعد على تطهير وتنقية البشرة الدهنية بصفة مستمرة.

وصفة ماء الخس وجل الصبار

امزجي مقادير متساوية من" مغلي ماء الخس المبرد، جل الصبار" وزعي الوصفة على بشرتك الدهنية لمدة 15 دقيقة، اغسليها بالماء البارد، مرري مكعبات ماء الورد الثلجية عليها، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع لمنع ظهور التجاعيد المبكرة والحصول على بشرة نضرة ومشرقة.

وصفة ماء الخس واللبن

افرمي أوراق الخس بقليل من الماء، صفي المحتوى، أخلطيه مع اللبن الرايب، مرري الوصفة بقطعة قطنية على بشرتك الدهنية، اتركيها لمدة 15 دقيقة، اغسلي البشرة بالماء البارد، مرري قليل من عصير الليمون عليها، ثم مكعبات الماء الثلجية، كرري الوصفة مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج للعناية بالبشرة الدهنية.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "وصفات طبيعية من ماء الخس للعناية بالبشرة الدهنية" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق