اقوى وصفات للتسمين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

بعض الاشخاص يرغب في زيادة الوزن حيث أن النحافة تجعل الشخص لا يرضى عن نفسه، إضافة إلى أنها يمكن أن تكون وسيلة للإصابة بالأمراض المختلفة، وسوف نعرض لكم في هذا المقال اقوى وصفات للتسمين وهي مدروسة ومجربة وسوف تضمن لك الحصول على الوزن الذي ترغب به في وقت قصير.

 

 

محتوى المقال

اقوى وصفات للتسمين

سوف نعرض مجموعة من الاطعمة وعليك أن تختار ما يتناسب معك لتناولها، ومن ضمن هذه الوصفات ما يلي:

اولًا: عصير البروتين

إن عمل عصير البروتين يزيد من الوزن بشكل ملحوظ ويكون هذا إما من خلال عمل عصير عبارة عن ثمرة موز واحده، وعن ملعقة من البروتين عبارة عن مصل الشوكلاته، وملعقة من الفول السوداني أو يمكن استبداله بالجوز وتناول كوب من هذا العصير كل يوم.

أو عن طريق كوب من التوت، والكوب من اللبن، والثلج، وملعقة من البروتين مصل الفانليلا وأيضًا تناول كوب من هذا الخليط كل يوم.

أو عمل عصير يكون من ثمرة تفاح واحده، إضافة إلى كوب من اللبن الطبيعي، وملعقة عبارة عن بروتين من مصل الكراميل أو التفاح، وملعقة من نكهة الكراميل بدون سكر.

ما يميز هذه العصائر أنها سوف توفر لك كمية مناسبة من السعرات الحرارية، كما أنها سوف توفر البروتينات والفيتامينات التي يحتاج إليها الجسم وبالتالي سوف تضمن لك الحصول على الوزن الذي ترغب به.

ثانيًا: الحليب

إن الحليب يوفر للجسم البروتينات والكبروهيدات، والفيتامينات، والمعادن التي يحتاج إليها الجسم وبناء على ذلك سوف يكون له دور في زيادة الوزن وعند ممارسة الرياضة مع تناول الحليب سوف يساعد على سرعة ظهور العضلات؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على تناول كوب أو كوبين من الحليب ويمكنك إضافة الفواكه له مثل الفراولة والموز وعمل عصير لذيذ يجعلك تتمكن من تناول الحليب كل يوم.

ثالثًا: الأرز

إن الارز سوف يوفر لجسمك أيضًا الكربوهيدرات والسعرات الحرارية التي يحتاج إليها، ومن الأفضل أن تقوم بطهي الارز مع الدهون والبروتينات سوف يساعدك في الحصول على وزن إضافي؛ لهذا يجب أن تتناول الارز كل يوم.

رابعًا: المكسرات وزبدة البندق

إن المكسرات كثيفة السعرات الحرارية؛ لهذا السبب يجب أن تحرص على تناول حفنتين كل يوم من المكسرات أو تكتفي بتناول حفنة واحده، وعندما تقوم بعمل أي عصائر أو زبادي فيجب إضافة زبدة اللوز أيه ومن الأفضل أن تتناول كل يوم كوب من العصير المفضل بالنسبة لك يحتوي على ملعقة من زبدة اللوزن إن هذا سوف يساعدك على تحسين وزنك بشكل ملحوظ.

خامسًا: اللحوم الحمراء

إن اللحوم الحمراء تعتبر وسيلة يمكن من خلالها بناء العضلات إضافة إلى أنها تعتبر من أفضل المكملات الغذائي الطبيعية لزيادة الوزن وبناء العضلات بشكل صحي ولكن يجب أن تحرص على تناول اللحوم التي تحتوي على الدهون حتى توفر للجسم ما يحتاج إليه، وبناء على دراسة تم اجرائها في الخارج أن تناول هذه اللحوم بشكل يومي سوف يساعد في خلال اسبوع زيادة الوزن بشكل ملحوظ.

سادسًا: البطاطا والنشويات

ندرك جيدًا مدى أهمية النشويات التي يحتاج إليها الجسم والتي سوف تضمن لك أن تصبح في وزن مثالي ويتم هذا من خلال تسوية البطاطا مع زيدة اللوز وإضافة المكسرات لها فإن تناول طبق منه كل يوم سوف يسعدك في الحصول على وزن مثالي في وقت وجيز.

بهذا نكون تحدثنا على اقوى وصفات للتسمين مضمونة ومجربة، إضافة إلى بعض الاطعمة التي يحتاج إليها الجسم حتى تعمل على زيادة الوزن، وعلى تقوية العضلات، وفي نفس الوقت تعوض الجسم بما يحتاج إليه من عناصر غذائية حتى تجعله في صحة أفضل.

هذا المقال "اقوى وصفات للتسمين" مقتبس من موقع (مجلة رجيم) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو مجلة رجيم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق