فوائد واضرار بوتوكس الشعر للحصول على شعر صحي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ماريا شربل الإثنين, 07/22/2019 - 11:12

من المعروف أن البوتوكس هو أحد العلاجات الأكثر شيوعاً لتعزيز مستحضرات التجميل، وهو يعمل عن طريق تنعيم البشرة وتخفيف عضلات الوجه. على أسس مماثلة، فإن علاج شعر البوتوكس يجدد الشعر عن طريق ملء خيوط الشعر الفردية مما يجعلها ناعمة وكاملة.

علاج الشعر بالبوتوكس هو إجراء ثوري للحصول على شعر صحي ومثالي، يظهر نتائج رائعة، وهو يعتبر واحد من العلاجات المتاحة للأشخاص الذين يرغبون في تحسين مظهر شعرهم.

 فوائد واضرار بوتوكس الشعر للحصول على شعر صحي

 ما هو بوتوكس الشعر

بوتوكس للشعر هو علاج تجميلي مصمم لتعزيز قوة ومظهر الشعر، فيوجد نوعان من علاجات البوتوكس.

الأول هو البوتوكس للشعر، والذي لا يحتوي على البوتوكس على الإطلاق، بدلاً من ذلك إنه تطبيق موضعي مصمم "لملء" الشعر التالف، مما يجعله أكثر لمعاناً وصحة.

التطبيق الآخر ينطوي على حقن البوتوكس في فروة الرأس. يمكن أن يشمل ذلك تقليل التعرق والصداع النصفي والعين الكسولة وصعوبات البلع وكذلك لأغراض التجميل.عندما يتم حقن البوتوكس في فروة الرأس ، فإنه يقلل من عمل الغدد العرقية. 

نتيجة لذلك ، قد لا يتعرض الشخص لمثل هذه الكميات الكبيرة من العرق. إن علاج الشعر بالبوتوكس هو إجراء تصحيحي لإدارة النهايات المنقسمة أو الشعر المجعد أو التالف أو الشعر الناقص الذي يفتقر إلى اللمعان والحجم.  توفر هذه الطريقة تكييفاً عميقاً من خلال طلاء ألياف الشعر بحشو البروتين مثل الكيراتين.  يملأ علاج الشعر بالبوتوكس أي مناطق رقيقة أو مكسورة داخل كل حبلا للشعر، مما يجعلها تبدو لامعة وكاملة، والقدرة على الاستمرار لفترة أطول دون غسل الشعر.

فوائد بوتوكس الشعر

التأثير الرئيسي لبوتوكس الشعر هو نعومة الشعر وجعله أكثر قابلية لإدارة الفرشاة والمشط.

علاج بوتوكس الشعر لا يحتوي على أي مواد كيميائية ضارة، ويقلل الإجراء من تساقط الشعر ويحمي من الصدفية أو قشرة الرأس أو غيرها من حالات فروة الرأس. يساعد العلاج في استعادة صحة شعرك، مما يجعله يبدو أكثر لامعة وحريراً وأقوى.

الإجراء يرطب الشعر ويصلح الجذور من خلال استعادة قوتها.  يعزز علاج شعر البوتوكس من نمو الشعر ويحل مشكلة انقسام النهايات دون أي مواد كيميائية خطيرة تسبب الضرر.  يقلل علاج البوتوكس من الهشاشة عن طريق جعل شعرك صحي ولامع ومتدفق وحريري.

أضرار بوتوكس الشعر

في حين أن البوتوكس الموضعي لحقن الشعر يهدف إلى تقوية الشعر وتحسين مظهره ، يحدث العكس في بعض الأحيان. فلا ينصح معظم المصممون باستخدام هذه العلاجات أكثر من ثلاث إلى أربع مرات في السنة. فالتكرار المتكرر للبوتوكس قد يتسبب في البلى والرقيق وضرر الشعر، فالتعرض المتكرر لفروة الرأس لحقن البوتوكس قد يقلل من فعالية العلاج.

قد تكون حقن البوتوكس في فروة الرأس حلاً قصير الأجل للتجعد أو الشعر الدهني. في النهاية ، يمتص الجسم البوتوكس في النظام ، مما يعني أن الشخص قد يبدأ في رؤية تأثير أقل بعد حوالي 2-3 أشهر من الحقن الأولية للبوتوكس.
أيضاً مثل هذه العلاجات الموضعية ، يمكن أن تكون حقن البوتوكس مكلفة جداً.

الكلمات الدالة

مواضيع ذات صلة

هذا المقال "فوائد واضرار بوتوكس الشعر للحصول على شعر صحي" مقتبس من موقع (hiamag) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو hiamag.

أخبار ذات صلة

0 تعليق