اختراع قد يحل مشكلة عالمية.. قارورة توفر مياها نظيفة بتكاليف بسيطة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يواجه الكثير على الأرض، خصوصا في آسيا وأفريقيا، من عدم قدرتهم على الحصول على مياه عذبة نظيفة وغير ملوثة، ولهذا ابتكر شاب من بيرو قارورة لتنظيف المياه التي تحتوي على البكتيريا والميكروبات.

وتسبب المياه الملوثة بالبكتيريا والميكروبات، الأمراض السارية والمعدية كالإسهال والكوليرا وغيرهما، وقد ينجم عنها العديد من الوفيات بحسب التقارير الصحية العالمية.


وابتكر شاب من بيرو، من أجل تجنّب هذه الأنواع من الأمراض، قارورة لتنظيف المياه الملوثة بالبكتيريا والميكروبات، كما أنها تساعد في توفير المياه النظيفة لأكثر من 800 مليون شخص في العالم.

واوضح مخترع القارورة، موريسيو كوردوفا، ان فكرته كانت تقتضي بصنع منتج صغير الحجم وقليل التكلفة ويمكن حمله بسهولة واستخدامه بدون تلقي تدريب مسبق، والهدف منه تنظيف المياه الملوثة، خصوصا تلك التي تحتوي على البكتيريا والميكروبات المسببة للأمراض.

وبحسب كوردوفا، فإنه عندما بدأ العمل على الفكرة، لم يكن يعلم أن هناك 800 مليون شخص في العالم لا يمكنهم الحصول على المياه العذبة النظيفة، مشيرا إلى أن الفكرة خطرت على باله بينما كان يمشي في الغابات المطيرة ولم يكن بمقدوره شرب مياه النهر لأنها كانت ملوثة.

وتابع أن الفكرة راودته مجددا بعد أشهر قليلة من ذهابه إلى الغابات المطيرة، وتحديدا عندما كان يشارك في فعاليات معرض "مايكر فير" في سان فرنسيسكو، حيث يعرض المشاركون أفكارهم باستخدام تكنولوجيا حديثة.

المصدر
لبنان 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق