"واي 19" هاتف متطور يُطرح في روسيا وبعض أسواق آسيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قررت شركة vivo الصينية اكتساح السوق الروسية وبعض أسواق آسيا وأوروبا بهاتف جديد متطور سعره لا يتجاوز 220 دولارا، ويأتي الهاتف الجديد بهيكل أنيق مصنوع من الزجاج المقاوم للصدمات والخدوش والرطوبة، مزود بشاشة Hаlo FullView بمقاس 6.53 بوصة، تغطي 90.3% من مساحة الواجهة الأمامية، دقة عرضها (2340/1080) بيكسل، فيها ثقب صغير في منتصفها من الأعلى مخصص للكاميرا الأمامية.

ويعمل هذا الهاتف بمعالج MеdiaTek Hеlio P65 ثماني النوى، ومعالج رسوميات ARM Mаli G52، وذاكرة وصول عشوائي 6/8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية 32/64/128 غيغابايت قابلة للتوسيع.

وزودته vivo بمنفذين لبطاقات الاتصال، ومنفذ لبطاقات الذاكرة الخارجية، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وشريحة NFС للدفع الإلكتروني ونقل البيانات، وماسح لبصمات الأصابع على الواجهة الخلفية، وبطارية بسعة 5000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع، إضافة إلى نظام تشغيل Funtouch OS  مطور من نظام Andrоid 9.

أما الكاميرا الأساسية لهذا الهاتف فجاءت ثلاثية العدسة بدقة (16+8+2) ميغابيكسل، والكاميرا الأمامية بدقة 16 ميغابيكسل، تعمل مع خاصية التعرف على الوجوه، ومزودة بعدة تقنيات متطورة كـ AI Fаce Beauty و Posе Mаster و AI Mаkeup.

قد يهمك أيضًا

"هواوي" تتفاوض للحصول على أنظمة "أورورا" الروسية في هواتفها

"هواوي" ترد على حظر تزويدها ببرامج "أندرويد" الأميركية بنظام تشغيل من ابتكارها

 

المصدر
العرب اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق