حلقة للتعريف بقرارات العمل الخليجي المشترك

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

مسقط - الشبيبة

ضمن فعالية أيام مجلس التعاون لدول الخليج العربية استضافت جامعة السلطان قابوس أمس «الأربعاء» حلقة عمل للتعريف بقرارات العمل الخليجي المشترك، وهي محاضرة موجهة لمنسوبي وطلاب الجامعة تتناول التعريف بقرارات العمل الخليجي المشترك الاقتصادية والتنموية، وتسعى إلى التركيز على تعريف الأكاديميين والباحثين وطلاب الجامعة بقرارات العمل الخليجي الاقتصادي والتنموي ومستوى الإنجازات.

وقد قدم رئيس قسم السوق الخليجية المشتركة سالم العجيلي عرضًا حول إنجازات العمل الخليجي المشترك في المجال الاقتصادي والتنموي، مستعرضًا ما تحقق خلال 38 عاما في هذا المجال، ومشيرًا إلى السعي نحو تحقيق الوحدة الاقتصادية لدول المجلس بحلول عام 2025.

وقدم رئيس قسم الاقتصاد والمالية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة السلطان قابوس الدكتور المختار بن سيف العبري عرضًا حول مستقبل التكامل الاقتصادي، وتطرق خلاله إلى مراحل وخطوات التكامل الاقتصادي بشكل عام، بالإضافة إلى عوامل نجاح التكتلات الاقتصادية من خلال استعراض بعض النماذج الدولية من التكتلات الاقتصادية. كما تحدث د. العبري حول مستقبل التكامل الاقتصادي بين دول مجلس التعاون من خلال استعراض المزايا التنافسية التي تتمتع بها دول المجلس واتجاهات النمو المستقبلية في المنطقة والعالم.

وقال الاخصائي في مكتب هيئة الشؤون الاقتصادية والتنموية جاسم السكران في عرضه عن الهيئة: إن ما تحقق من إنجازات بارزة في القطاع الاقتصادي والتنموي يعكس حرص واهتمام دول مجلس التعاون لتعزيز التكامل الخليجي المشترك في شتى المجالات، ولا شك أن الجهود المبذولة في التكامل تواجه احياناً بعض العقبات التي تعمل دول المجلس على معالجتها بشكل مستمر» .

المصدر
shabiba

أخبار ذات صلة

0 تعليق