ضربة جوية" لأبل.. منع بعض الأجهزة على متن الطائرات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
أعلنت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية، منع بعض منتجات "أبل" على متن الطائرات، بعدما قالت الشركة إن بطاريتها قد تسبب خطر اندلاع حريق.

ونقلت صحف أمريكية بيان إدارة الطيران الفيدرالية، جاء فيه أن بعض طرز الكمبيوتر المحمول "ماك بوك برو" لن يسمح به في الرحلات الجوية.

وأوضح البيان أن "الإدارة على علم باستدعاء بطاريات بعض موديلات كمبيوتر ماك بوك برو، وأنها أبلغت شركات الطيران الأمريكية بالأمر.

اَي فون ١١ لن يكون الجديد لشركة ابل

وذكرت إدارة الطيران شركات الخطوط الجوية باتباع إجراءات السلامة، التي صدرت عام 2016 بخصوص المنتجات الإلكترونية، التي استدعتها شركاتها بسبب مشكلات البطاريات، مما يعني أن أجهزة الكمبيوتر المدرجة في قائمة المنع لن يسمح بها سواء في الحقائب اليدوية أو تلك المشحونة في بطن الطائرة.

وكانت وكالة السلامة الجوية التابعة للاتحاد الأوروبي قد أصدرت تحذيرا مماثلا قبل أيام بالنسبة للطائرات التي تعمل داخل القارة، بما في ذلك إجبار الركاب على إغلاق أي أجهزة إلكترونية تعمل ببطاريات ليثيوم تم استدعاؤها.

وتشمل أجهزة "أبل" المعنية بالمنع، كمبيوترات "ماك بوك برو" بقياس 15 بوصة، التي بيعت بين عامي 2015 و2017، التي أعلنت الشركة في وقت سابق إن درجة حرارتها قد ترتفع بشكل ملحوظ مما يعزز خطر الاحتراق.

هذا المقال "ضربة جوية" لأبل.. منع بعض الأجهزة على متن الطائرات" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق