ما العمل بعد إيقاف أبل آي تيونز؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

أعلنت أبل إيقاف برنامج آي تيونز iTunes مع إطلاق نظام ماك أو إس Catalina الجديد في الخريف المقبل.

وقالت الشركة الأمريكية إن وظائف البرنامج المعقد ستقسم على أربعة تطبيقات منفصلة، هي: Music وTV وPodcasts وFinder. وفيما يلي بعض الإيضاحات بشأن هذه التطبيقات الجديدة:


مكتبة الميديا بعد إيقاف برنامج آي تيونز؟
أوضحت شركة أبل أن الأغاني والمقطوعات الموسيقية، التي تم شراؤها أو استيرادها، لن تفقد، ولكنها ستجلب إلى تطبيق الموسيقى الجديد، وينطبق ذلك أيضًا على قوائم التشغيل أو ما يعرف باسم قوائم التشغيل الذكية.


هل سيظل المتجر متاحًا؟
سيظل متجر آي تيونز متاحًا على أجهزة الماك والحواسيب المكتبية والأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس" وتلفاز أبل، ويمكن لأصحاب أجهزة ماك العثور على متجر آي تيونز في تطبيق الموسيقى، كما أن التطبيقات الأخرى تتضمن نطاقات شراء خاصة بها، كما يمكن مواصلة استعمال الرصيد الموجود في المتجر بسهولة، ويمكن لمستخدمي خدمة البث أبل Music إخفاء متجر آي تيونز بشكل اختياري.
الأفلام والمسلسلات؟
يمكن للمستخدم العثور على الأفلام والمسلسلات التليفزيونية في تطبيق TV، ويمكن شراؤها، أو استعارتها، وتتمثل الميزة العملية في تطبيق TV الجديد في دمج قنوات البرامج أو الخدمات الجديدة مثل Sky-Ticket، كما توجد فيه أيضًا جميع المشتريات القديمة من متجر آي تيونز.
البودكاست والكتب الصوتية؟
يمكن للمستخدم الحصول على البودكاست وخدمات البث الصوتي، التي تم الاشتراك بها، عبر برنامج آي تيونز في تطبيق Podcasts، والذي تم تحديثه منذ فترة على الأجهزة المحمولة المزودة بنظام أبل "آي أو إس"، أما أصحاب أجهزة الماك المزودة بنظام ماك أو إس Catalina فيعثرون على الكتب الصوتية في تطبيق Books، والذي تم تحديثه للإصدار الجديد.
ملاءمة آي فون والجهاز اللوحي آي باد ومشغل الموسيقى آي بود؟
في واقع الأمر تتم عملية الملاءمة كما في السابق، مع فارق وحيد، عند توصيل الكابل، فإن عملية المزامنة واستعادة البيانات تتم في تطبيق Finder مستقبلًا، ويمكن للمستخدم إنشاء نسخ احتياطية في إدارة الملفات، ولا يقتصر الاستعمال على خدمة الحوسبة السحابية "آي كلاود" مع إيقاف برنامج آي تيونز.

هذا المقال "ما العمل بعد إيقاف أبل آي تيونز؟" مقتبس من موقع (بوابة فيتو) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة فيتو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق