تويوتا هايلاندر 2020 الجيل الرابع الجديد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تويوتا هايلاندر 2020 الجيل الرابع الجديد

محمد يوسف

محتويات

تويوتا هايلاندر 2020 الجيل الرابع كشف عنها رسميا خلال فاعليات معرض نيويورك الدولي للسيارات في شهر ابريل الماضي ، حصلت المركبة الجديدة على كثير من التغيرات في تصميمها الخارجي و الداخلي و هي تعتبر احد ابرز نماذج شركة تويوتا في الولايات المتحدة الامريكية ، و قد أعلن بانها ستصل الى امريكا خلال شهر ديسمبر من العام الحالي 2019 على ان تصل نسخة المحرك الهجين الى السوق ايضا و لكن في شهر فبراير من العام القادم 2020 .

شركة تويوتا رأت ان مبيعات السيارة هايلاندر بدأت في الارتفاع مرة اخرى خاصة بداية من عام 2017 و اصبح المبيعات تتخطى حاجز 200,000 نسخة بيع في الولايات المتحدة الامريكية في العام الواحد لذلك قررت ان تقدم الجيل الجديد حتى يكون دفعة لها في المنافسة مع كل من فورد اكسبلورر و سوبارو اسنت و غيرهم .

تويوتا هايلاندر 2020

التصميم الخارجي

حصلت تويوتا هايلاندر 2020 على شكل جديد كليا و الذي جعل منها ذات تصميم اكثر بساطة و به لمحة من الشراسة ذلك بالاضافة الى ان السيارة اصبحت اطول من الجيل السابق بمقدار 6.5 سم تقريبا و هذا يعني مساحة اوسع للمقاعد الداخلية ، المصابيح الامامية جاءت بتقنية ليد و الاطارات جاءت بنسختين بمقاس 18 بوصة و مقاس 20 بوصة .

الواجهة الامامية حصلت على شبك جديد بشكل كلي يحتوي على قضبان سوداء اللون ذات تصميم مغزلي مع اضافة شعار تويوتا في الجزء العلوي منه بالاضافة الى فتحة تهوية في اسفل المصد و اضافة قطع سوداء اللون عند مصابيح الضباب على طرفي المصد لتكمل اللمسة الفاخرة من السواد .

حصلت على مصابيح امامية جديدة ذات تصميم رفيع و حاد مسحوب الى جانبي السيارة فيما جاء غطاء المحرك يحتوي على بعض التمويجات ذلك بالاضافة الى تمويجات على جانبي الابواب مع قضبان بجانب الزجاج الجانبي سوداء اللون و الاسطبات الخلفية تأتي كبيرة الحجم ذات تصميم مستطيلي بتقنية ليد مسحوبة الى طرفي السيارة مع جناح خلفي كبير الحجم .

التصميم الداخلي

السيارة من الداخل اصبحت اكثر فخامة و رقي خاصة في المقصورة الامامية التي يجتمع فيها الجلد الفاخر مع الكاربون و انوار ليد المحيطة بالطبلون ، شاشة الملاحة جاءت تدعم كل من نظام تشغيل الاندرويد و الـ IOS بمقاس 12.3 انش ، يتوفر من هذه السيارة نسختين الاولى بعدد 7 مقاعد و الثانية بعدد 8 مقاعد مع امكانية طي المقاعد الخلفي لتعطي مساحة اوسع للصندوق الخلفي .

اما عن ابرز التقنيات الداخلية فيمكنك التحكم في الانوار الامامية مع امكانية العمل بشكل تلقائي و خاصية التنبيه عند مغادرة الحارة و خاصية التنبيه قبل الاصطدام و خاصية كشف المشاه حول السيارة .

مواصفات محرك تويوتا هايلاندر 2020

السيارة ستتوافر في الاسواق بخيارين فقط من المحرك ، الاول و هو نسخة المحرك البنزين و التي تأتي سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر و ينتج هذا المحرك قوة 295 حصان و عزم الدوران 375 نيوتن متر مع ناقل الحركة من ذو 8 سرعات اوتوماتيكي ، اما المحرك الثاني فانه سيكون مخصص للفئة الهجينة سعة 2.5 لتر بعدد 4 سلندر مع الموتور الكهربي ليعطي قوة اجمالية تصل الى 240 حصان .

سعر تويوتا هايلاندر 2020

ستتوفر السيارة هايلاندر 2020 في امريكا بخمس فئات تبدأ من L وهي الفئة المتدنية ثم فئات ” LE , XLE , Limited ” بالاضافة الى اعلى فئة و هي فئة Platinum و هي الاعلى من حيث المواصفات ، اما عن السعر فسيبدأ من 31,000 دولار و هو ما يعادل 116,000 ريال و حتى 44,000 دولار و هو ما يعادل 165,000 ريال .

هذا المقال "تويوتا هايلاندر 2020 الجيل الرابع الجديد" مقتبس من موقع (المرسال) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو المرسال.

أخبار ذات صلة

0 تعليق