تعملها إزاى .. كيف تنظف لوحة مفاتيح اللاب توب دون إتلافها؟ - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - كشف بحث أجرته شركة CBT Nuggets لتكنولوجيا المعلومات، أن لوحة مفاتيح اللاب توب يمكن أن تحمل 20000 مرة من البكتيريا أكثر من مقعد المرحاض، فمع وجود الكثير من الأعمال والدراسة والتواصل الاجتماعي والترفيه الذى يجرى الآن على الإنترنت، يستخدم الكمبيوتر المحمول أكثر من أي وقت مضى، وهنا نرصد لك طريقة التعامل مع هذا الأمر من خلال بعض الخطوات.

إيقاف تشغيل اللاب توب

قبل أن تبدأ، أوقف تشغيل جهاز اللاب توب، فأنت لا تريد أن تضغط بطريق الخطأ على مجموعة مفاتيح تشغيل سريعة تؤدي إلى كارثة.

تخلص من الأتربة

يمكنك لإزالة أكبر كمية الفتات أو الأتربة أو غيرها من الحطام الذى يوجد بين مفاتيحك، أن تقلب اللاب توب رأسًا على عقب وتترك أي شيء عالق يسقط، واضغط برفق على الجزء السفلي من الهيكل المعدني لطرد أي جزيئات مستعصية.

التطهير الخطوة الأخيرة

تتمثل آخر خطوة في التطهير، فبعد إزالة الأتربة، تنظف سطح لوحة المفاتيح للتخلص من الجراثيم والبقع، وذلك من خلال مسح كل شيء بمطهرات، ولكن تجنب أي مناديل تحتوي على مبيض، فإذا لم يكن لديك مناديل معقمة، يمكن استخدام قطعة قماش ناعمة مع بعض الكحول، وامسح أغطية المفاتيح واحدة تلو الأخرى، وكذلك المناطق الواقعة بينها، للتأكد من التعامل مع كل بقعة.

إذا كنت تريد تجنب دخول أي سائل تحت المفاتيح، فلا تستخدم أي قطعة قماش مبللة، وإذا لزم الأمر، اعصر مناديل التنظيف قبل استخدامها، ولا ترش الماء أو أي سوائل تنظيف مباشرة على لوحة المفاتيح، وفى النهاية جفف المفاتيح كلها بقطعة قماش ناعمة أخرى بعد تطهيرها.

أخبار ذات صلة

0 تعليق