صور جوجل تطلب مساعدتك فى تدريب الذكاء الاصطناعى.. اعرف التفاصيل - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أطلقت جوجل تحديثا لتطبيق صور جوجل  الخاص بها على أندرويد بخيار جديد يتيح للمستخدمين إخبار عملاق البحث بمحتويات صورهم، حيث إنه من خلال تصنيف هذه الصور، يمكن لجوجل تحسين خوارزميات التعرف على الكائنات، والتي تجعل الصور أكثر فائدة، فإنها دورة فعالة من تطوير الذكاء الاصطناعي يتم نشرها من عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل، التي لديها الكثير من البيانات والكثير من المستخدمين.

وفقا لما ذكره موقع "the verge"، لا تتعلم أنظمة التعلم الآلي من تلقاء نفسها، وتحتاج الغالبية العظمى من هذه التطبيقات إلى التعلم باستخدام البيانات التي يصنفها البشر، فمن خلال تحديد هذه الكائنات، فإنك تدرب الذكاء الاصطناعي على فعل الشيء نفسه.

تظهر الميزة في أحدث إصدار من صور جوجل، وما عليك سوى الضغط على زر البحث في قائمة التطبيق، والتمرير لأسفل، وسترى خيار "المساعدة في تحسين صور جوجل.

كما توضح جوجل على صفحة المساعدة حول الميزة: "قد يستغرق الأمر بعض الوقت لمعرفة تأثير مساهماتك على حسابك، لكن إدخالاتك ستساعد في تحسين الميزات الحالية وبناء ميزات جديدة، على سبيل المثال، اقتراحات محسّنة حول الصور المطلوب طباعتها أو الإبداعات عالية الجودة التي تريدها، ويمكنك حذف إجاباتك في أي وقت ".

على الرغم من أن هذا يبدو إضافة جديدة إلى تطبيق صور جوجل، إلا أن البرنامج الأساسي أقدم بكثير، فيتم دعم هذه العملية من خلال "Crowdsource by Google" ، وهو نظام أساسي أطلقته الشركة في عام 2016، وهو يعمل على تصنيف البيانات، مما يتيح للمستخدمين كسب النقاط والشارات من خلال إكمال المهام مثل التحقق من المعالم وتحديد المقتطفات النصية، وكذلك تدوين الملاحظات المكتوبة بخط اليد، والوظائف المماثلة الأخرى.

ولكن لا يحصل المستخدمون على أي مكافآت حقيقية مقابل عملهم بخلاف التنويهات الافتراضية من جوجل.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق