عاجل

أبرز ما أعلنت عنه شركة أبل أمس بحدث One More Thing.. لو مكنتش متابع

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقامت شركة أبل أمس حدث "One More Thing" عبر الإنترنت، حيث أعلنت عن إصدارات جديدة من MacBook Air ، و MacBook Pro مقاس 13 بوصة، و Mac mini، كل منها مع شريحة M1 الواعدة المعلن عنها أبل حديثًا.

وشرحت أبل خلال الحدث عن فكرة انتقالها من إنتل إلى معالجاتها الخاصة، وركز الحدث على هذه الخطوة الكبيرة، ومتى ستتمكن من وضع يديك على جهاز كمبيوتر مدعوم بشريحة M1 الذى تم الإعلان عنها، وإذا لم تتابع البث يمكن للسطور التالية مساعدتك على معرفة أبرز أجهزة أبل المعلن عنها:

معالج أبل  M1 :
 

أعلنت شركة أبل عن شريحة 5 نانومتر تسمى M1، والتى تتألف من معالج ثمانى النواة، إذ تقول أبل إنها تحتوى على أسرع نوى لوحدة المعالجة المركزية من أى معالج تم تصنيعه على الإطلاق، وأفضل أداء لكل واط من أى وحدة معالجة مركزية فى فئتها فى السوق.

يحتوى M1 أيضًا على وحدة معالجة رسومات متكاملة من ثمانى نوى، وصرحت شركة أبل مرة أخرى أنها قادرة على تقديم أداء أفضل من "أحدث شريحة كمبيوتر محمول للكمبيوتر المحمول" بينما تتطلب طاقة أقل.

جهاز MacBook Air بسعر 999 دولار مع شريحة M1:
 

أطلقت أبل جهاز MacBook Air الجديد بسعر 999 دولارًا مع M1 ، وهو أحد أجهزة الماك الأولى التى تتميز بشريحتها الجديدة، ويبدو التصميم العام مشابهًا للنموذج السابق، لكن الشركة تقول إن M1 يتيح أداء بطارية أفضل (حتى 18 ساعة من تشغيل الفيديو) وأداء عام أفضل مع تطبيقات مكثفة مثل Adobe Lightroom وكذلك الألعاب التى تستفيد من الجهاز المدمج الرسومات.

جهاز Mac mini مع شريحة M1
 

دعمت أبل معالج M1 الجديد بجهاز Mac mini، وتقول أبل إن جهاز Mac mini المجهز بـ M1 يتميز بثلاثة أضعاف أداء النسخة السابقة التى تضم وحدة المعالجة المركزية رباعية النواة.

وتدعم لوحة الإدخال / الإخراج الخلفية لجهاز ماك مينى USB 4 و Thunderbolt ويمكنها الاتصال بشاشة Pro Display XDR بدقة 6K، وسيبدأ سعره من 699 دولارًا، ويمكنك تعديله باستخدام ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائى وما يصل إلى 2 تيرابايت من التخزين الداخلي.

مثل MacBook Air ، فإن جهاز mini متاح للطلب الآن، مع طرحه الأسبوع المقبل.

جهاز MacBook Pro مقاس 13 بوصة مع شريحة M1
 

يتميز MacBook Pro بأطول عمر للبطارية مقارنة بأى جهاز Mac، وفقًا لشركة أبل، مع ما يصل إلى 20 ساعة من تشغيل الفيديو، وسيعمل ISP الخاص بكاميرا M1 على تحسين الصورة أثناء مكالمات الفيديو، كما هو الحال على MacBook Air الذى تم الإعلان عنه أيضًا. 

وأوضحت أبل إن منافذ Thunderbolt USB 4 تدعم دقة 6K مع Pro Display XDR، ويبدأ سعر الجهاز من 1،299 دولارًا وهو متاح للطلب المسبق الآن.

نظام MACOS 11 BIG SUR
 

تم إجراء ترقية نظام التشغيل macOS Big Sur الجديد للاستفادة من شريحة M1 ، والتى يمكن أن تفسر سبب استغراق البرنامج لبعض الوقت، وعرضت شركة أبل مدى السرعة التى يمكن أن يعمل بها جهاز كمبيوتر محمول يشبه MacBook Pro عند فتحه وكذلك كيفية تحميل التطبيقات بسرعة.

وسيتم إطلاق تحديث نظام التشغيل الجديد يوم الخميس 12 نوفمبر.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق