علماء يتحققون من صحة تحليق "كرة نارية" فوق الولايات المتحدة.. اعرف التفاصيل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

ووفقا لما ذكره موقع "RT" الروسى، تفيد جمعية النيزك الأمريكية American Meteor Society التي تأسست عام 1911، بأن مثل هذه التقارير بدأت تصلهم مساء يوم الأحد من سكان ولايتي كونيتيكت ونيويورك وكذلك من ولايات ماساتشوستس وديلاوير وماريلاند ونيو هامبشاير ونيوجيرسي ورود آيلاند وفيرمونت وويست فيرجينيا.

 

كما أنه بالإضافة إلى ذلك، أبلغ سكان مقاطعة كيبيك الكندية عن مشاهدتهم لظاهرة في السماء، ويشير بيان الجمعية إلى أن "التحقيق لا يزال جاريا، واستنادا إلى جميع التقارير الواردة يمكن الافتراض أن "الكرة النارية" كانت متجهة من الشرق إلى الغرب، واختفت فوق مدينة بوكيبسي بولاية نيويورك".

 

جدير بالذكر حدث نفس الامر فى يوليو الماضى، إذ عرضت فضائية "روسيا اليوم"، فيديو يكشف، صخرة فضائية عبرت السماء فوق أونتاريو بكندا، وأرسلت توهجًا مضيئًا فى نهاية رحلتها السماوية بالقرب من منطقة بانكروفت الأمريكية.

 

وبحسب تحاليل العلماء، فإن النيزك الذى خلق كرة نارية فى السماء، يعتقد بأنه كان بحجم كرة شاطئية صغيرة، أو بحجم يقارب 30 سم، وعندما تصل هذه الشهب إلى الغلاف الجوى الأرضى، فإن الاحتكاك معه والانحناء الصدمى (هى منطقة تحدث بين الغلاف المغناطيسى والوسط المحيط) ينتج عنه تسخين الجسم الفضائى وبالتالى تنفجر الكرة النارية إلى شظايا.

 

 

 


أخبار ذات صلة

0 تعليق