شركة بريطانية ترسل 36 قمرا صناعيا إلى مطار "فوستوتشنى" الفضائى - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أرسلت شركة OneWeb البريطانية 36 قمرا صناعيا للاتصالات إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي الروسي حيث سيتم إطلاقها في ديسمبر المقبل، وجاء ذلك في صفحة الشركة على "تويتر" التي أفادت بأن طائرة النقل الروسية العملاقة "آن – 124 – 100" (روسلان) هي التي نقلت تلك الأقمار الصناعية من فلوريدا الأمريكية إلى مطار "فوستوتشني" الفضائي في أقصى شرق روسيا.

ووفقا لما ذكره موقع "rt" الروسى، أعادت الصفحة إلى الأذهان أن شركة OneWeb تمتلك حاليا في مدار الأرض المنخفض 74 قمرا صناعيا وتعتزم أن تطلق لاحقا مئات الأقمار الصناعية للاتصالات والإنترنت من طراز OneWeb.

يذكر أن شركة OneWeb اضطرت في مارس الماضي إلى تعليق إطلاق أقمارها الصناعية وأعلنت عن إفلاسها، إذ أنها عجزت عن تلقي مبلغ قدره ملياري دولار من الجهات المستثمرة في مشروعها، بما فيها بنك SoftBank الياباني.

وطلبت الشركة في أبريل الماضي من الحكومة البريطانية بأن تقدم لها قرضا قدره 500 مليون جنيه إسترليني  (نحو 645 مليون دولار) في إطار مشروع الاستثمار الخاص بمبلغ 2.2 مليار دولار. ورفضت لندن أولا إقراض الشركة، ثم اتخذت قرارا بالاستثمار في المشروع لفرض السيطرة على   OneWeb

ويتوقع أن تنفق كل من الحكومة البريطانية وشركة Bharti Global الهندية 500 مليون دولار لاقتناء أسهم الشركة.

 

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق