مفاجأة.. لائحة "الجبلاية" الجديدة تمنع الجمع بين العمل الإعلامى وعضوية الاتحاد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
0d6cd18c57.jpg

03:44 ص | الأحد 15 ديسمبر 2019

مفاجأة.. لائحة

عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة

أخبار متعلقة

استقرت اللجنة الخماسية لإدارة اتحاد الكرة، برئاسة عمرو الجناينى، على وضع بند فى لائحة النظام الأساسى الجديدة يقضى بمنع الجمع بين العمل الإعلامى وعضوية الجبلاية، خلال الفترة المقبلة. وتدور مشاورات خلال الفترة الحالية داخل الاتحاد لطرح هذا البند على مسئولى الأندية، بعد مساندة الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» للجنة فى أى خطوة هدفها مصلحة الكرة المصرية، وذلك وفقاً لأحد المصادر داخل اتحاد الكرة.

وأوضح المصدر أن اتحاد الكرة سيعقد جمعية عمومية عادية، خلال الفترة المقبلة، بناءً على طلب الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا»، لطرح التعديلات على مندوبى الأندية، قبل الانتخابات المقرر انعقادها عقب انتهاء دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2020، لانتخاب مجلس إدارة جديد يتولى إدارة الاتحاد لمدة أربعة أعوام كاملة.

وأشار المصدر إلى أنه لم يتم، حتى الآن، الاستقرار على موعد إجراء الجمعية العمومية، لكن تم إرسال خطابات إلى الأندية المختلفة، لإخطارهم بتحرك اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة الاتحاد برئاسة عمرو الجناينى، لعقد جمعية عمومية عادية، مطالباً بضرورة إرسال الأندية لمقترحاتها فى أقرب وقت ممكن حتى تتم مناقشتها، قبل تحديد موعد انعقاد الجمعية، وإبلاغ الاتحاد الدولى لكرة القدم بهذه الخطوات.

8d3cce401a.jpg

وشدد المصدر على أن تفعيل بند عدم الجمع بين العمل الإعلامى وعضوية اتحاد الكرة ليس مقصوداً به حرمان شخصيات بعينها من العمل التطوعى داخل اتحاد الكرة خلال السنوات القادمة، ولكنه بند من ضمن البنود ستكون الكلمة العليا فيه للجمعية العمومية، دون أى تدخلات من اللجنة التى يرأسها عمرو الجناينى.

لن نخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة

وتابع: «لن نخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة بأوامر من «فيفا» الذى طالب بسرعة تعديل لائحة النظام الأساسى للجبلاية، خاصة أن اللائحة الحالية لا تواكب ميثاق «فيفا»، وهو ما يتطلب ضرورة مراجعة لائحة النظام الأساسى والشروط الواجب توافرها فى الأعضاء المرشحين لانتخابات اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، مع تنظيم وإجراء انتخابات لجميع المرشحين بناءً على القوانين الجديدة، والعمل كلجنة انتخابية من أجل تنظيم وإجراء انتخابات مجلس الإدارة الجديد بناءً على اللائحة المعدلة». 

المصدر
الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق