صحيفة إسبانية: ريال مدريد سيضطر لبيع نجوم الفريق خوفا من العقوبة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
b3a51d1e61.jpg

03:14 م | الإثنين 09 ديسمبر 2019

صحيفة إسبانية: ريال مدريد سيضطر لبيع نجوم الفريق خوفا من العقوبة

زين الدين زيدان وجاريث بيل

أخبار متعلقة

أعلنت صحيفة "ماركا" الإسبانية أن نادي ريال مدريد مهدد بالحرمان من ضم لاعبين جدد، بسبب خرقه لقوانين اللعب المالي النظيف.

وكشفت الصحيفة الإسبانية، أن ريال مدريد قام بشراء عدد من اللاعبين قبل بداية الموسم الجاري بقيمة 307.5 مليون يورو، وفي المقابل باع بعض من لاعبيه بقيمة 130 مليون يورو فقط.

وبحساب الفارق بين عمليات الشراء والبيع، تبين أنه على إدارة ريال مدريد، بيع بعض اللاعبين بما يصل إلى مبلغ 170 مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 178 مليون يورو، من أجل موازنة حساباته لموسم 2019-2020، حسبما ذكرت صحيفة "ماركا".

ريال مدريد سيبيع 4 لاعبين في الانتقالات الشتوية

وستكون إدارة ريال مدريد، مضطرة للاستغناء عن بعض نجوم الفريق، ليتجنب الوقوع في العقوبات بسبب قانون اللعب المالي النظيف.

ورجحت "ماركا" أن النادي الملكي قد يبيع كل من جيمس رودريجيز وجاريث بيل وماريانو دياز وبراهيم دياز خلال الانتقالات الشتوية المقبلة في شهر يناير، أملا في موازنة حساباته وتجنب خرق القانون.

311e54f468.jpg

يُذكر أن قانون اللعب المالي النظيف تم العمل به في الاتحاد الأوروبي، بداية من موسم 2011-2012، وبموجب هذا القانون فإن النادي الذي تزداد مصاريفه عن وارداته، يتم تعريضه لعقوبة الاتحاد الأوروبي، تبدأ بالتحذير وحرمان الفريق من إبرام التعاقدات ثم منع المشاركة في المسابقات الأوروبية.

وسيلتقي ريال مدريد مع فريق كلوب بروج البلجيكي، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعد غد الأربعاء، ثم يلتقي فريق فالنسيا يوم الأحد المقبل في الدوري الإسباني.

المصدر
الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق