بعد قيادته في مباراتين.. الزمالك يقدم كارتيرون في مؤتمر صحفي اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قرر نادي الزمالك عقد مؤتمر صحفي اليوم الأحد، للإعلان عن التعاقد مع الفرنسي باتريس كارتيرون مديرًا فنيًا للقلعة البيضاء.

وتولى الفرنسي مهمة تدريب الزمالك مؤخرًا، عقب الإطاحة بالصربي ميتشو من منصبه كمدير الفني للقلعة البيضاء بسبب سوء النتائج.

وكان الزمالك قد تلقى هزيمة أمام مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة في الجولة الأولى من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، قبل أن يقرر مسؤولو القلعة البيضاء رحيل ميتشو من القيادة الفنية للفريق.

وقاد كارتيرون، فريق الزمالك في مباراة الشرقية بكأس مصر، وأول أغسطس الأنجولي في دوري أبطال إفريقيا.

بعد الأهلي والرجاء.. كارتيرون يواصل انطلاقاته المميزة في إفريقيا

نجح المدير الفني لفريق الزمالك، في تخطي اختباره الإفريقي الأول مع الفارس الأبيض بعد توليه القيادة الفنية مؤخرًا، خلفًا للصربي ميتشو بسبب سوء النتائج.

واجتاز المدرب عقبة أول أغسطس الأنجولي في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دوري أبطال إفريقيا بهدفين مقابل لا شيء.

بدايات المدرب القوية في إفريقيا ليست بالشيء الغريب، بل سجل قيادته لثلاثي القارة السمراء “مازيمبي الكونغولي، الأهلي المصري، الرجاء المغربي” أكبر دليل على قوة الفرنسي في إدارة مواجهات البطولة.

قيادة كارتيرون للفريق

الفرنسي بدأ رحلته في أدغال إفريقيا برفقة مازيمبي، الذي استطاع قيادته لتحقيق لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا نسخة 2015 على حساب اتحاد العاصمة الجزائري.

وافتتح مواجهاته الإفريقية مع مازيمبي باللقاء الذي جمعه بنظيره أستريس الكاميروني، وتعادل معه بهدف لمثله، ليحقق بداية جيدة نسبيًا خاصةً في ظل إقامة اللقاء على ملعب المنافس.

وإجمالًا، قاد الفريق الكونغولي في 26 مواجهة في البطولة الإفريقية على مدار نسختي 2013/2014 و2014/2015، استطاع تحقيق الفوز خلال 14 فوزًا وتعادلا في 6 وتلقى الهزيمة في مثلهما.

محطته الثانية مع الأندية المشاركة في البطولات الإفريقية، كانت مع الأهلي الذي استطاع قيادته إلى نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي فقد لقبها لصالح الترجي التونسي عقب خسارته بثلاثية على أرضية ملعب رادس.

تجربة الفرنسي مع الأهلي، في إفريقيا كانت الأكثر قوة على الرغم من عدم تحقيق اللقب بعدما تسلم قيادة المارد الأحمر وهو على وشك الخروج من البطولة من دور المجموعات لينجح في تخطي تاونشيب رولرز البواتسوني بثلاثية نظيفة، الانتصار الذي كان بمثابة قبلة الحياة للمارد الأحمر لاستكمال مشواره في البطولة ليقوده بعد ذلك إلى نهائي البطولة.

وخاض الفرنسي مع المارد الأحمر 10 مواجهات في البطولة الإفريقية، استطاع تحقيق الفوز في 7 منها وتلقى الهزيمة في مواجهتين فقط وتعادل في أخرى.

وقبل الانتقال إلى الزمالك، تولى قيادة الرجاء الذي استطاع معه تحقيق لقب كأس السوبر الإفريقي نسخة 2017 بهدفين مقابل هدف، الانتصار الذي كان الاختبار الأول له مع الفريق إفريقيا، وقبل رحيله عن الفريق المغربي قادهم في مواجهتين في الأدوار التمهيدية للنسخة الحالية فاز في لقاء وتعادل في آخر.

وبعد قيادته للزمالك اليوم للفوز على أول أغسطس، بأداء لافت للنظر نجح من خلاله في الخروج بالفريق من كبوة الخسارة الثقيلة التي تلقاها على يد مازيمبي الكونغولي بثلاثية نظيفة، وكانت السبب الرئيسي في الإطاحة بميتشو من تدريب الفارس الأبيض.

المصدر
القاهرة 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق