السبب الرئيسي في فشل مانشستر يونايتد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
يعاني نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، منذ فترة طويلة، من تذبذب النتائج على الصعيدين المحلي والأوروبي، ويعود السبب الرئيسي في ذلك وفقاً لعدد كبير من نجوم الفريق إلى عدم قدرة "الشياطين الحمر" على الفوز بـ4 أو 5 مباريات متتالية، وبالتالي ثقة اللاعبين بأنفسهم مع كل خسارة تهتز. تعرض يونايتد تحت قيادة المدير الفني النرويجي أولي جونار سولشار، في آخر مواجهتين، إلى إخفاقين، الأول تعادل مثير بطعم الهزيمة أمام شيفيلد يونايتد 3-3، أما اللقاء الثاني فشهد هزيمة الفريق 1-2 أمام أستانا في الدوري الأوروبي، فيما يبتعد بفارق 9 نقاط عن المراكز الأربعة الأولى، بعد 13 مباراة في الدوري الأنجليزي.

كل تلك النتائج غير المستقرة، تجعل الأمور صعبة على الجميع إدارة ومدرب ولاعبين، فاللاعبين في المباريات الكبيرة بشكل خاص، تجدهم خائفين غير قادرين على مواجهة لاعبي تلك الفرق مثل ليفربول ومانشستر سيتي وتوتنهام وتشيلسي، ليس لقلة موهبتهم، ولكن لعدم الاستقرار النفسي الذي يؤثر على مستواهم الفني داخل أرضية الملعب، بالإضافة إلى أن الضغط الجماهيري الكبير الواقع عليهم، يؤثر بالطبع على إظهار قدراتهم.

والدليل على ذلك اعترف حارس يونايتد، الإسباني ديفيد دي خيا بعد الهزيمة أمام أستانا: "لاعبو مانشستر يفتقدون الجودة الفنية، وأنهم يحتجون للكثير من التحسن، وزيادة الثقة بقدراتهم".

لذلك ربما يكون الميركاتو الشتوي، حلاً مناسباً لاستقطاب عدداً من النجوم لتدعيم خطي الوسط والهجوم، من أجل المنافسة على المراكز الأربعة الأولى في البريميرليغ المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

المصدر
أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق