مصير كارثي ينتظر الزمالك بعد الخسارة في انطلاق مجموعات أبطال أفريقيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
a58bdd00f3.jpg

08:57 ص | الأحد 01 ديسمبر 2019

مصير كارثي ينتظر الزمالك بعد الخسارة في انطلاق مجموعات أبطال أفريقيا

فريق الزمالك

أخبار متعلقة

تلقى فريق الزمالك هزيمة ثقيلة بثلاثية نظيفة، عندما واجه نظيره مازيمبي الكونغولي يوم أمس السبت، في مستهل مشوار الفريقين بدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا 2019-2020.

وبذلك يتذيل الزمالك ترتيب المجموعة الأولى برصيد خال من النقاط، بينما يتصدر مازيمبي الترتيب برصيد 3 نقاط، فيما يحتل فريقا بريميرو دي أوجستو، وزيسكو يونايتد، المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة بعد تعادلهما بهدف لمثله يوم أمس السبت.

وبالنظر في تاريخ مشاركات الزمالك بمسابقة دوري أبطال أفريقيا، فإن مصيرًا كارثيًا ينتظر الفريق الأبيض في كل مناسبة يتعرض للهزيمة خلالها بأول مباريات دور المجموعات من البطولة.

e5203b2459.jpg

الزمالك سبق له وأن هُزم في المباريات الافتتاحية لدور المجموعات قبل خسارة مازيمبي في 3 مناسبات، وكان مصيره في كل مرة هو توديع البطولة من دور المجموعات.

المناسبة الأولى كانت تلك التي وقعت في عام 2008، عندما افتتح الزمالك مشواره بمواجهة غريمه التقليدي الأهلي وانتهت بفوز الأخير بهدفين مقابل هدف، ليتذيل بعدها الزمالك ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، جمعها من فوز وحيد وتعادلين و3 هزائم.

85917d2359.jpg

في 2012 كرر الزمالك الأمر نفسه، بعدما خسر في المباراة الافتتاحية أمام تشيلسي الغاني بثلاث أهداف مقابل هدفين، ليحتل المركز الأخير بالمجموعة أيضًا وبرصيد نقطتين فقط، بعدما تعادل في مباراتين وخسر بقية المباريات.

وفي عام 2013 كان الزمالك على موعد مع خسارة المباراة الافتتاحية أمام فيتا كلوب بهدفين مقابل هدف وحيد، ليحتل المركز الثالث في الأخير برصيد 7 نقاط، مودعًا البطولة من دور المجموعات.

وفي مباراة الأمس، فشل الزمالك لأول مرة بتاريخ مشاركاته في دوري أبطال أفريقيا، في تسجيل أي أهداف خلال المباراة الافتتاحية، إذ سجل في جميع المشاركات السابقة بأول مباراة من دور المجموعات.

المصدر
الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق