العالم يترقب السباق الرئيسي لجائزة الاتحاد الكبرى للفوروملا1

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
تتجه أنظار العالم من عشاق سباقات الفورمولا 1 نحو العاصمة أبوظبي، اليوم الأحد، لمتابعة جائزة الاتحاد للطيران الكبرى على حلبة مرسى ياس، الجولة الختامية من بطولة العالم للفورمولا 1، التي تسدل الستار على بطولة العام الحالي، وتقام بالتزامن مع احتفالات الدولة بالعيد الوطني 48. رغم أن جولة حلبة مرسى ياس لن تؤثر في نتائج بطولة العالم، بعد أن حسمت على صعيد بطولة السائقين والصانعين، بتتويج البريطاني لويس هاميلتون باللقب للمرة 6 في تاريخه، وفريق مرسيدس، إلا أن السباق في حلبة مرسى ياس اعتاد تقديم المتعة والإثارة، وكبطولة منفصلة يسعى السائقون للظفر بها كأفضل ومسك ختام لموسم الفورمولا 1.

وسجلت حلبة مرسى ياس العديد من الأرقام القياسية على مدار السنوات الماضية، حتى وإن لم تحسم لقب بطولة العالم، وخصوصاً أن هناك الكثير من الدوافع والصراعات التي تجعل من كل سائق وفريق يسعى بقوة للفوز بالسباق.

وسيسعى بطل العالم الحالي لويس هاميلتون، والذي حقق لقبه ليصبح على بعد لقب واحد من الأسطورة الألماني مايكل شوماخر، بطل العالم 7 مرات، إلى توسيع الفارق مع بقية منافسيه بعدد مرات الفوز بجائزة الاتحاد للطيران الكبرى في أبوظبي على أرض حلبة مرسى ياس.

وحقق هاميلتون الفوز في أبوظبي 4 مرات آخرها العام الماضي، منفرداً عن سائق فيراري، الألماني سيباستيان فيتيل، الذي يملك 3 انتصارات على حلبة مرسى ياس، وسيسعى هاميلتون إلى معادلة رقمه القياسي بأكبر عدد من الانتصارات في موسم واحد بـ11 انتصاراً، والذي حققه عام 2014.

الصراع الأكبر والأشد سينحصر بين الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بل، والسائق القادم من موناكو شارل لوكلير سائق فيراري على المركز الثالث في لائحة الترتيب العام لبطولة العالم، إذ يحتل فيرستابن المركز الثالث برصيد 260 نقطة، بفارق 11 نقطة عن لوكلير الرابع، والذي خطف الثالث في أول موسم له مع فيراري في الفورمولا 1، فيما يأتي الألماني فيتيل خامساً بـ230 نقطة.

وحقق بطل العالم لويس هاميلتون أسرع زمن في جولة التأهيل، ليحجز قطب الانطلاق الأول في السباق اليوم، وهو أول مركز انطلاق من المقدمة لهاميلتون منذ سباق جائزة ألمانيا الكبرى في يوليو (تموز) الماضي والخامس له هذا الموسم، والـ88 طوال مسيرته مواصلاً تحقيق الأرقام القياسية.

وسجل هاميلتون توقيتاً زمنياً قدره 1.34.779 دقيقة للفة الواحدة على حلبة ياس، بفارق 0.194 ثانية عن زميله في فريق مرسيدس فاليتيري بوتاس الذي حل ثانياً في الحصة التأهيلية ولكنه رغم ذلك سينطلق من المركز الأخير في السباق نتيجة عقوبة استخدام المحرك الرابع هذا الموسم، بينما جاء ثالثاً الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بل بفارق 0.360 ثانية عن هاميلتون، فيما احتل سائق فيراري شارل لوكلير من موناكو المركز الخامس بتوقيت 1.35.219 دقيقة، وسادساً زميله في الفريق الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم 4 مرات، بفارق 0.560 ثانية عن هاميلتون.

ومن المقرر أن ينطلق سباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 أبوظبي 2019 في الساعة الخامسة من مساء اليوم، ويستغرق نحو ساعتين على مدار 55 لفة على أرض الحلبة.

المصدر
أخبار 24

أخبار ذات صلة

0 تعليق