أخبار الرياضة : شبح الخروج المُبكر يطارد السعودية قبل موقعة عمان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

حمل تطبيق بالجول على موبايلك

لايضمن التاريخ للسعودية التأهل لنصف نهائي كأس الخليج العربي في نسخته الرابعة و العشرين و المقام حاليا في قطر ، قبل مواجهة سلطنة عمان في الجولة الختامية من المجموعة الثانية بخليجي 24.

و يحتاج الأخضر السعودي للفوز على عمان للتأهل للدور المقبل وهو الشيء الذي لا يضمنه التاريخ بموجب المواجهات السابقة بين المنتخبين ما يجعل المنتخب السعودي يعاني من شبح الخروج من دور المجموعات بالبطولة.

و عرفت السعودية الفوز بشكل شبه دائم على حساب سلطنة عمان في المباريات المسابقة بواقع 14 انتصار مقابل 4 مباريات فازت بها عمان بينما خيم التعادل على مجريات لقاءين فقط.

و يعود تاريخ آخر لقاء بين المنتخبين إلى ديسمبر 2017 في خليجي 23 و خسرت السعودية بهدفين دون رد ، لكن المثير في الأمر أن السعودية لم تعرف الفوز على عمان منذ عام 2005 في دورة العاب التضامن الإسلامي بهدفين لهدف.

و في 2007 خسرت السعودية بركلات الترجيح ضد عمان بعد التعادل 1-1 في دورة سنغافورة الدولية قبل أن تفوز عمان بركلات الترجيح في نهائي خليجي 19 على أرضها اثر التعادل بدون اهداف في الوقت الأصلي.

و في لقاء ودي في 2009 فازت عمان على السعودية بهدفين لهدف قبل يسيطر التعادل بينهما على مباراتيهما في تصفيات كأس العالم في 2011 ذهابا و إيابا بنتيجة صفر – صفر.

المصدر
بالجول

أخبار ذات صلة

0 تعليق