ليون يواصل صحوته محليا ويرتقي إلى المركز السادس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
bee3258f2a.jpg

11:29 م | السبت 30 نوفمبر 2019

ليون يواصل صحوته محليا ويرتقي إلى المركز السادس

ليون

أخبار متعلقة

واصل ليون صحوته محليا، بفوزه على مضيفه ستراسبورج 2-1 على "ملعب لامينو"، أمام 25455 متفرجا، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان ستراسبورج البادئ بالتسجيل عبر المالي الأصل فوفانا في الدقيقة 22، لكن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة الدولي العاجي ماكسويل كورنيه، في الدقيقة 40، قبل أن يسجل جف رين أديلاييد هدف الفوز في الدقيقة 75.

وهو الفوز الثاني على التوالي لليون في الدوري، والرابع في المباريات الخمسة الأخيرة، والسادس هذا الموسم، فرفع رصيده إلى 22 نقطة في المركز السادس.

b23e4ad7c7.jpg

وأكد ليون عودته إلى المنافسة محليا، بعد تغيير إدارته الفنية بالتعاقد مع رودي جارسيا خلفا للبرازيلي سيلفينيو، منتصف أكتوبر الماضي.

وخاض ليون المباراة في غياب نجمه الهولندي ممفيس ديباي المصاب، فدفع جارسيا بالثلاثي موسى ديمبيلي وكورنيه ومارتان تيرييه، والأخير فضله على البوركينابي برتران ترواري.

وجاء فوز ليون بعد 3 أيام، على خسارته أمام زينيت سان بطرسبورج الروسي، بهدفين دون رد في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، فتأجل تأهله إلى ثمن النهائي للجولة السادسة الأخيرة، عندما يستضيف في العاشر من ديسمبر المقبل، لايبزيج الألماني، صاحب البطاقة الأولى في المجموعة السابعة.

ويتساوى ليون وزينيت في المركز الثاني برصيد سبع نقاط مع أفضلية المواجهتين المباشرتين للفريق الروسي، الذي يحل ضيفا في اليوم ذاته، على بنفيكا البرتغالي الأخير بأربع نقاط.

وكاد ستراسبورج يفتتح التسجيل من هجمة مرتدة في الدقيقة الخامسة عبر لودوفيك أجورك، بتسديدة حولها الحارس البرتغالي أنطوني لوبيش إلى ركنية، ثم سدد الجنوب إفريقي ليبو موثيبا كرة قوية بعيدا عن الخشبات الثلاث في الدقيقة 15، وكاد ديمبلي يفعلها، عندما اعترض كرة شتتها الحارس البلجيكي ماتز سيلس لكن المدافع الصربي ستيفان متروفيتش، أبعدها في توقيت مناسب مع الدقيقة 19.

وتابع ليون أفضليته في الشوط الثاني، وسدد ديمبلي كرة قوية بجوار القائم في الدقيقة 59، قبل أن ينجح رين أديلاييد في تسجيل هدف الفوز بضربة رأسية، إثر تمريرة عرضية من كورنيه في الدقيقة 75.

وتوقفت صحوة ستراسبورج، عند انتصارين متتاليين، ومني بخسارته السابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 18 نقطة في المركز الثاني عشر.

المصدر
الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق