لاعب ومساعد ومدرب.. شوقي غريب يتفوق على كوت ديفوار "بالثلاثة"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
f1f71d3b90.jpg

01:18 ص | السبت 23 نوفمبر 2019

لاعب ومساعد ومدرب.. شوقي غريب يتفوق على كوت ديفوار

شوقي غريب مدرب منتخب مصر الأولمبي

أخبار متعلقة

واصل شوقي غريب، المدير الفني لمنتخب مصر الأوليمبي، إنجازاته مع الفراعنة، سواء كلاعب أو كمدرب، بعدما حقق بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، على حساب منتخب كوت ديفوار، في المباراة النهائية التي أقيمت على ستاد القاهرة، بهدفين مقابل هدف.

وأثبت شوقي غريب تفوقه على المنتخب الإيفواري، للمرة الثالثة، في مسيرته سواء كلاعب مع منتخب مصر، أو كمدرب في الجهاز الفني للمنتخب الأول، وأخيراً كمدرب للمنتخب الأوليمبي في أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، ونستعرض سجل تفوق "غريب" على "الأفيال" من خلال التقرير التالي:

شوقي غريب "اللاعب" يسجل في أمم أفريقيا 86 بشباك كوت ديفوار

تفوق المنتخب المصري، على حساب نظيره الإيفواري، في بطولة أمم أفريقيا عام 1986، والتي أقيمت بمصر، بثنائية دون مقابل، في المباراة الثانية من دور المجموعات.

932b002cb5.jpg

ودخل شوقي غريب اللقاء كبديل، ليحرز الهدف الأول للفراعنة في المباراة في شباك "الأفيال"، وهو الهدف الذي فتح الطريق لمصر للتأهل كمتصدر للمجموعة، لتحقق مصر البطولة بعد ذلك عقب التفوق على حساب الكاميرون بركلات الترجيح في المباراة النهائية.

غريب مع شحاتة يقودان مصر للتتويج بأمم أفريقيا 2006 أمام كوت ديفوار

كان شوقي غريب ضمن كتيبة حسن شحاتة، المدير الفني للفراعنة عام 2006، حيث عمل كمدرب عام في الجهاز الفني لمنتخب مصر على مدار ثلاث بطولات أفريقية حصدها المنتخب الأول.

0dcc2bc0be.jpg

وكانت بداية التألق أمام كوت ديفوار، عندما حقق الفراعنة الفوز في المباراة النهائية على حساب "الأفيال"، بركلات الترجيح، عقب نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وكانت هذه هي البطولة الأولى لشوقي غريب مع منتخب مصر الأول.

غريب "المدير الفني" يحصد لقب أمم أفريقيا تحت 23 عاماً من بوابة "الأفيال"

وحصد المنتخب المصري لقب بطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاماً، عقب فوزه بهدفين مقابل هدف، أمام كوت ديفوار في نهائي البطولة، بقيادة المدير الفني شوقي غريب، حيث سجل هدفي المنتخب المصري كريم العراقي ورمضان صبحي في الوقت الإضافي، ليصعد المنتخب الوطني الأوليمبي إلى أولمبياد طوكيو 2020، برفقة منتخب كوت ديفوار ومنتخب جنوب أفريقيا أصحاب المركزين الثاني والثالث.

c5475e1d22.jpg

وتعرض غريب للعديد من الانتقادات قبل البطولة، بسبب أداء المنتخب في الوديات وطريقة اللعب، لكنه استطاع الرد في الملعب بنجاح، وحقق اللقب وتأهل بالفراعنة إلى أولمبياد طوكيو 2020، ليتوج "غريب" المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، بجائزة أفضل مدير فني في البطولة، وفقاً لما نشره الاتحاد الافريقي لكرة القدم "كاف" عبر حسابه الرسمي على تويتر، رغم عدم الإعلان عنها في الملعب خلال حفل تسليم الجوائز والميداليات.

المصدر
الوطن سبورت

أخبار ذات صلة

0 تعليق