80 كشافاً من أندية أوروبا حضروا مباراة شباب أياكس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

متابعة:ضمياء فالح

كشفت تقارير صحفية عن حضور 80 كشافاً من أندية أوروبية مباراة فريق أياكس بطل هولندا، الأولى في مسابقة دوري أبطال أوروبا للشباب أمام ليل والتي انتهت بفوز أياكس 4-صفر في أمسية فاز بها فريق الكبار 3 - صفر على الفريق الفرنسي.
جميع الأندية تبحث عن جواهر الأكاديمية العريقة وخطفها قبل منافسيها كما حدث مع فرينكي دي يونج المنتقل لبرشلونة وماتيس دي ليخت لليوفنتوس في الصيف واللذين حصل أياكس من بيعهما على 133 مليون استرليني، وأبرز هذه المواهب المدافع الهولندي ديفين رينش (16 عاماً) الذي يلعب في فريق الأكاديمية منذ 2016 ويرتبط بعقد حتى 2022.
ووصف سعيد عوالي (من أصول مغربية) مدير تطوير الشباب في الأكاديمية اللاعب بأنه «قائد»، وأضاف: «هو يوافق مواصفات لاعب في أياكس تماماً ويتمتع بصفات قيادية نادرة في هذه السن».
الواعد الآخر هو أنريك ليانسانا (18 عاماً) الهولندي المولود في كاتالونيا والمنتقل لهولندا منذ 7 سنوات وهو كابتن فريق دون ال19 ويلعب في موقع دفاع الوسط ويقول إنه يسير على خطى تشافي وبوسكيتس، ويتألق في الفريق المهاجم الهولندي سونتي هانسن (17 عاماً) الذي سجل هدف أياكس الثالث بقدمه اليسرى بعد عبوره منطقة جزاء مزدحمة بالمدافعين.
أما الهولندي ناسي يونوفار (16 عاماً) مهاجم الوسط، فقد تصدر العناوين مطلع العام بعد «تمريرة الموسم» في فريق دون ال17 أمام فيينوورد. ووصفته الصحافة ب «كابوس المدافعين» وسجل ثاني أهداف الفريق في شباك ليل وسبق أن ربطته تقارير باليونايتد وأرسنال.

المصدر
الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق