سيتي يستعرض برباعية في شباك برايتون.. ومان يونايتد يهدر النقاط

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قدم حامل اللقب مانشستر سيتي، عرضاً هجومياً بلا هوادة اكتسح من خلاله ضيفه برايتون 4-صفر أمس، في المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بينما اكتفى غريمه مانشستر يونايتد بالتعادل 1-1 مع ساوثمبتون، ما منحه نقطة ثانية فقط في آخر ثلاث مباريات.

ولم يواجه سيتي بإشراف الإسباني جوسيب غوراديولا، صعوبة لتحقيق فوزه الثالث (مقابل تعادل) هذا الموسم، معتمداً على الأرجنتيني سيرخيو أغويرو صاحب هدفين، والجزائري رياض محرز والإنجليزي رحيم سترلينغ، وخلفهم البلجيكي كيفن دي بروين.

وحول سيتي نصف ملعب برايتون إلى ميدان تمرين بالنسبة إليه، مع هيمنة طبعتها التمريرات السريعة والاختراقات من الجناحين محرز وسترلينغ، مهدداً مرمى الحارس الأسترالي ماثيو راين أكثر من مرة، عبر تسديدة قوية لمحرز (17)، ومحاولة بعيدة المدى لدى بروين (21) وغيرها.

وقبل نهاية الشوط الأول، عزز أغويرو التقدم إثر محاولة سريعة بدأها محرز بتمريرة بالكعب لدى بروين، الذي حولها عرضية إلى الأرجنتيني، فتلقفها الأخير مراوغاً، قبل أن يسدد بقوة كرة هزت شباك راين (42).

وباستثناء خسارة جهود المدافع الدولي الفرنسي إيمريك لابورت بسبب الإصابة، لم تسجل لسيتي أي نقطة سلبية خلال الدقائق ال45.

وفي مطلع الشوط الثاني، أبعد البرازيلي فرناندينيو بديل لابورت، برأسه محاولة من البلجيكي ليناردو تروسار (50) وهي في طريقها نحو مرمى الحارس البرازيلي إيدرسون، في أبرز المحاولات النادرة لبرايتون.

واحتاج سيتي إلى خمس دقائق؛ لتعزيز النتيجة مجدداً، وهذه المرة أيضاً عبر أغويرو بتسديدة رائعة من حافة المنطقة، سكنت الزاوية العليا البعيدة لمرمى راين (55)، لينهي البرتغالي برناردو سيلفا مهرجان الأهداف برابع في الدقيقة 79 من داخل المنطقة، بعد ثوان من دخوله بديلاً لدافيد سيلفا.

إلى ذلك، فشل تشيلسي بقيادة مدربه ونجمه السابق فرانك لامبارد في تحقيق الفوز على ضيفه شيفيلد يونايتد؛ إذ فرّط بتقدمه 2-صفر بهدفي تامي أبراهام في الشوط الأول (19 و43)، وتعادل 2-2 بهدف لكالوم روبنسون (46) والفرنسي كورت زوما (89) خطأ في مرمى فريقه.

وكان افتتاح المرحلة، قد شهد اكتفاء يونايتد بالتعادل مع مضيفه ساوثمبتون؛ ليحقق النقطة الثانية له فقط في آخر ثلاث مباريات.

وواصل «الشياطين الحمر» بقيادة المدرب النروجي أولي غونار سولسكاير، إهدار النقاط في مطلع موسم في 2019-2020؛ إذ أضافوا تعادل اليوم إلى تعادلهم مع ولفرهامبتون 1-1 في المرحلة الثانية، وخسارتهم في الثالثة أمام كريستال بالاس 1-2، وذلك بعد فوز برباعية نظيفة على تشيلسي في الأولى.

وفي مباراة أمس على ملعب سانت ماري ستاديوم، بدا المضيف ساوثمبتون أفضل في الدقائق الأولى، على رغم من أن يونايتد تمكن على عكس إيقاع اللعب من التقدم في الدقيقة العاشرة بهدف للاعبه الجديد الويلزي دانيل جيمس بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد اختراق ومراوغة نفذهما على الجهة اليسرى، وأتبعهما بتسديدة قوية (10).

ورفع اللاعب الشاب (21 عاماً) المنتقل هذا الصيف من سوانسي سيتي، رصيده إلى ثلاثة أهداف في أربع مباريات في «البريمرليغ»، ونوه سولسكاير بلاعبه الجديد الذي يتمتع بتسديدات رائعة ويتمكن من توفير المساحات للآخرين،

لكن ساوثمبتون، تمكن من معادلة النتيجة في مطلع الشوط الثاني، بهدف بكرة رأسية من المدافع الدنماركي يانيك فسترغارد (55)، هو الأول له مع الفريق منذ انضمامه إلى صفوفه في صيف العام الماضي.

وأتى الهدف بعدما أبعد الحارس الإسباني ليونايتد دافيد دي خيا، كرة رأسية من داني إينغز، فوصلت إلى الإنجليزي- النمساوي كيفن دانسو، الذي رفعها عرضية من الجهة اليمنى إلى رأس زميله الدنماركي.

وقال مسجل الهدف لهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي»،: "أعتقد أن هدفهم أثر علينا بعض الشيء ومنحهم الثقة. لا يمكن أن نلعب 90 دقيقة كما فعلنا في الدقائق العشر الأولى لذا من الطبيعي أننا رفعنا المستوى».

وتمكن المضيف من الحفاظ على النتيجة الإيجابية على الرغم من النقص العددي الذي عاناه في آخر ربع ساعة، بعد طرد دانسو في الدقيقة 73 لنيله البطاقة الصفراء الثانية.

وعلى ملعب سانت جيمس بارك، تعادل نيوكاسل مع واتفورد 1-1. تقدم واتفورد بهدف سجله ويل هيوز في الدقيقة الثانية، وتعادل فابيان شار لنيوكاسل في الدقيقة 41.

ورفع نيوكاسل رصيده إلى أربع نقاط في المركز الرابع عشر، فيما حصد واتفورد أول نقطة له هذا الموسم.

وعلى ملعب ووكرز، فاز ليستر سيتي على بورنموث 3 - 1، وسجل أهداف ليستر سيتي جيمي فاردي (هدفين) في الدقيقتين 12 و73 ويوري تيليمانس في الدقيقة 41، فيما سجل هدف بورنموث كليوم ويلسون في الدقيقة 15.

ورفع ليستر سيتي رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثالث وتوقف رصيد بورنموث عند أربع نقاط في المركز الخامس عشر.

وعلى ملعب لندن الأولمبي فاز ويستهام على نوريتش سيتي بهدفين نظيفين سجلهما سباستيان هيلير وأندريه يارمولنكو في الدقيقتين 24 و56.

ورفع ويستهام رصيده إلى سبع نقاط في المركز الخامس، وتوقف رصيد نوريتش عند ثلاث نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.

وعلى ملعب سيلهرست بارك، فاز كريستال بالاس على أستون فيلا بهدف نظيف سجله جوردان ايو في الدقيقة 73.

وشهدت المباراة طرد محمود حسن تريزيجه لاعب أستون فيلا في الدقيقة 54، ورفع كريستال بالاس رصيده إلى سبع نقاط في المركز الرابع، وتوقف رصيد أستون فيلا عند ثلاث نقاط في المركز الثامن عشر.

المصدر
الخليج

أخبار ذات صلة

0 تعليق