اتحاد الكرة يفاضل بين “الشواربى” وبقاء عامر حسين في لجنة المسابقات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دخل محمد الشواربى عضو لجنة المسابقات السابق بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف “، دائرة المرشحين من أجل تولي رئاسة لجنة المسابقات داخل اتحاد الكرة بعد استقالة عامر حسين.

وكان عامر حسين قد تقدم بستقالته من لجنة المسابقات، بعد تعيين اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجناينى، وقررت اللجنة إعادة تشكيل جميع لجان الجبلاية.

ورشح بعض مسؤولي اللجنة المؤقتة باتحاد الكرة محمد الشواربي لرئاسة اللجنة، خاصة أنه من العناصر الشابة ويملك خبرة العمل في المسابقات بحكم عمله في الكاف.

وأكد مصدر من داخل اتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ”القاهرة24″ أن عامر حسين مازال في منصبه ولم تقبل استقالته حتي الآن”.

وأضاف المصدر، أن محمد الشواربي مرشح من أجل خلافة عامر حسين في لجنة المسابقات في حالة قبول استقالته.

وتابع: “هناك اتجاه أيضا للإبقاء على عامر حسين في منصبه ولكن لم يتم حسم الأمر إلا في اجتماع يوم الأربعاء المقبل الذي سيعلن فيه تشكيل جميع اللجان كقرار نهائي”.

تقدم عامر حسين رئيس لجنة المسابقات باتحاد الكرة، باستقالة رسمية من منصبه، مكتفيا بالفترة التي قضاها داخل الاتحاد.

وقال عمرو الجنايني رئيس اتحاد الكرة المؤقت :”سيتم تشكيل لجان جديدة والإعلان عنها خلال أسبوع”.

كما انفردنا.. اللجنة المؤقتة تطيح بثروت سويلم من الجبلاية

أصدرت اللجنة المؤقتة لإدارة شؤون اتحاد الكرة عدة قرارات بعد االاجتماع الأول الذي عقدته اليوم السبت.

وجاءت اهم القرارات كالتالي:

توجيه الشكر لثروت سويلم وتعيين وليد العطار رئيس لجنه شئون اللاعبين فى منصب المدير التتفيذي.

كما قررت اللجنة المؤقتة بالجبلاية إعادة تشكيل اللجان التابعه لاتحاد الكرة والإبقاء على اللجان الحاليه لمتابعه سير العمل لحين الاعلان عن اللجان الجديدة.

اللجنة الخماسية تخطط للإطاحة بثروت سويلم (خاص)

تخطط اللجنة الخماسية المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة المصري للإطاحة بـ ثروت سويلم المدير التنفيذي للجبلاية، خلال الأيام القليلة المقبلة.

واتفقت اللجنة الخماسية برئاسة عمرو الجنايني على إقالة ثروت سويلم وتعيين مدير تنفيذي جديد.

ويأتي ذلك بسبب عدم رغبة اللجنة في بقاء سويلم بجانب علم اللجنة المؤقتة اعتراض المدير التنفيذي على تعيينهم ورغبته في عدم تشكيل لجنة مؤقتة.

حسم فريق الأهلي تأهله إلي منافسات دور الـ 32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا ليواجه نظيره كانو سبورت الغيني بعدما أقصي إطلع بره الجنوب سوادني من الدور التمهيدي للبطولة.

ومن المقرر أن يواجه الأهلي الفريق الغيني خارج مصر أحد أيام 13 أو 14 أو 15 سبتمبر المقبل، فيما تأتي مباراة العودة داخل مصر أحد أيام 27 أو 28 أو 29 من نفس الشهر.

موعد مباراة الذهاب سيشكل أزمة كبيرة للجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، خاصة بعدما قررت إقامة مواجهة الأهلى والزمالك في نهائي كأس السوبر المصري في الثامن عشر من  سبتمبر المقبل.

ظروف السفر إلي غينيا الأستوائية التي تستغرق رحلتها ما يقرب من 11 ساعة يصعب الأمر على إقامة مواجهة السوبر في موعده بسبب تعارض موعده مع موعد لقاء كانو سبورت.

وفي سياق أخر أصدرت اللجنة الاستشارية “الجانب المستعجل” بمركز التسوية والتحكيم حكما ظهر اليوم بوقف هبوط أندية بتروجت والداخلية والنجوم واستمرارهم في الدوري لحين الفصل في الجانب الموضوعي للدعوى.

وأقامت أندية بتروجت والداخلية والنجوم الدعوى رقم 16 لسنة 3 ق لعام 2019 بإلغاء هبوطهم.

وصدر الحكم اليوم الأحد 25 أغسطس 2019 أولا بقبول الدعوى شكلا.

وثانيا: وقف إعلان ترتيب الأندية المشاركة في الموسم 2018/2019 مع ما يترتب على ذلك من آثار أخصها استمرار الأندية الثلاثة ومشاركتهم في الموسم 2019/2020 وذلك مؤقتا لحين الفصل في الجانب الموضوعي للمنازعة.

ثالثا: إحالة الدعوى للجانب الموضوعي للنظر فيه من هيئة التحكيم المختصة لنظر الدعوى.

تستعد اللجنة المؤقتة المكلفة بإدارة اتحاد الكرة المصري، للرد على قرار مركز التسوية والتحكيم الرياضي بإلغاء الهبوط لأندية الدوري الممتاز عن الموسم المنصرم.

ويقترب الاتحاد من تقديم طعن على الحكم الذي صدر ظهر اليوم، وتتوقف خطوة تقديم الطعن على الإطلاع على نص الحكم وصول الصيغة التنفيذية له

وقد أصدرت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضى، ظهر اليوم حكمًا بإيقاف تنفيذ ترتيب جدول الدورى العام موسم 2018/2019 والإبقاء على الأندية الثلاثة ضمن منافسات دوري الأضواء والشهرة.

وقد هبط الثلاثي، النجوم والداخلية وبتروجت إلى منافسات دوري الدرجة الثانية بعدما احتلوا المراكز الأخيرة في ترتيب الدوري العام.

 

هذا المقال "اتحاد الكرة يفاضل بين “الشواربى” وبقاء عامر حسين في لجنة المسابقات" مقتبس من موقع (القاهرة 24) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو القاهرة 24.

أخبار ذات صلة

0 تعليق