الكواليس الكاملة لاستقالة ثروت سويلم.. و"الجنايني": سننفذ اللوائح دون مجاملات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ
c33f2000e8.jpg

02:30 ص | الأحد 25 أغسطس 2019

الكواليس الكاملة لاستقالة ثروت سويلم.. و

ثروت سويلم

أخبار متعلقة

تقدمت كل لجان اتحاد الكرة باستقالتها حتى تتيح الفرصة للجنة المؤقتة التى ستدير الجبلاية خلال الفترة المقبلة لاختيار اللجان الجديدة التى سيتم الإعلان عنها خلال الأسبوع الحالى، وهو نفس ما قام به ثروت سويلم المدير التنفيذى لاتحاد الكرة الذى تقدم باستقالته هو الآخر، وسيتولى وليد العطار مهام المدير التنفيذى لحين الاستقرار على الاسم الجديد الذى سيشغل هذا المنصب.

ومن جانبه، أكد عمرو الجناينى، رئيس اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الكرة فى تلك الفترة، أنه سيتم تنفيذ اللوائح على أى فرد داخل المنظومة الرياضية يخرج عن النص دون استثناء.

وقال "الجناينى" خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقدته اللجنة أمس: "نحاول تطبيق العلم والاستفادة من الخبرات الرياضية فى فترة العمل داخل اتحاد الكرة خلال الفترة المقبلة، ولن يكون هناك مجاملات نهائياً، لأننا نريد النجاح فى الفترة التى نتولى فيها المسئولية، ونحن لا نخاف أبداً من فترة عملنا داخل اتحاد الكرة، لأننا لم نفشل من قبل فى أى مهمة أُسندت إلينا".

وأضاف "الجناينى" أن كل أعضاء اللجنة لا يفكرون فى الترشح لانتخابات اتحاد الكرة نهائياً، مشدداً على أن هدف الجميع باللجنة مصلحة كرة القدم المصرية، قائلاً: "لا نهدف لتحقيق مصالح شخصية، سيتم تعديل بعض البنود فى اللوائح بما يتناسب مع تطور كرة القدم فى العالم، هناك عوار فى بعض اللوائح ويجب تعديلها وتحدثنا مع مندوب فيفا، من أجل تعديل العديد من البنود".

الجنايني:"تقنية الفيديو ليست زرار هندوس عليه علشان يشتغل"

وعن ظهور تقنية الفيديو، أكد عمرو الجناينى أن تلك التقنية لن تظهر فى الدور الأول من الدورى الممتاز الجديد، المقرر له أن ينطلق خلال الشهر المقبل، قائلاً: "تقنية الفيديو ليست زرار هندوس عليه علشان يشتغل، والأمر تحت الدراسة، تحدثت مع مسئول الفيفا عن الأمر من أجل العمل على تطبيقه والأمر بكافة جوانبه قيد الدراسة".

e7dec657f6.jpg

وتابع:"تقنية الفار سيتم تطبيقها ولكن لم نحدد موعداً رسمياً لتطبيقها لأنها تحتاج من ثلاثة إلى أربعة شهور، ومن الممكن عدم لحاق تطبيق التقنية فى الدور الأول من الدورى وقد نلحق بالدور الثانى".

وعن أزمة مؤجلات الدورى التى ظهرت الموسم الماضى تابع "الجناينى":"الدورى لن يوجد فيه مؤجلات ومن المقرر أن يتم الإعلان عن بداية ونهاية للدورى"، قائلاً: "ممكن أحلف لكم على كده"، وأكمل:"سيتم مراجعة كافة القرارات السابقة ومن ضمنها موعد انطلاق الدورى وهذا كان ضمن طلبات مندوب فيفا"، موضحاً أن "الدورى كان محدداً له التاسع عشر من سبتمبر، وقد نوافق على هذا الموعد وقد يتم تعديله".

وأشار «الجناينى» إلى أن المدير الفنى للمنتخب سيتم الإعلان عنه بعد المفاضلة ما بين الأسماء المطروحة، وقال: «ننتظر عودة محمد فضل عضو اللجنة من الخارج، من أجل اتخاذ القرار المناسب فيما يخص مدرب المنتخب، لأن الأمر ليس بالسهولة التى يتوقعها البعض».

وعن اتهامات تعصبه للزمالك قال «الجناينى»: «أنا فى النهاية مصرى ولن أنحاز لفريق معين وكما ذكرت الحياد شعارى مع جميع الأندية».

هذا المقال "الكواليس الكاملة لاستقالة ثروت سويلم.. و"الجنايني": سننفذ اللوائح دون مجاملات" مقتبس من موقع (الوطن سبورت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الوطن سبورت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق