منتخب الجزائر يفوز على السنغال ويتوج بطلاً لـ«كان2019» للمرة الثانية في تاريخه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

منتخب الجزائر يفوز على السنغال ويتوج بطلاً لـ«كان2019» للمرة الثانية في تاريخه

19 يوليو 2019 - 57 : 22

كتب - محمد يوسف

توج المنتخب الأول لكرة القدم بالجزائر، بكأس الأمم الإفريقية "كان 2019" على حساب نظيره السنغال، بهدف دون رد، في المباراة التي احتضنها ملعب استاد القاهرة الدولي، وذلك في إطار نهائي منافسات البطولة التي استضافتها مصر خلال 29 يومًا منذ 21 يونيو الماضي.

واحتاج منتخب الجزائر لدقيقة و22 ثانية فقط، ليفوز باللقب بهدف مبكر جدًا، جاء من تمريرة أرضية جاءت من الخلف عن طريق يوسف بن ناصر إلى زميله بونجاح الذي اخترق من الجهة اليسرى وأطلق تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، اصطدمت بمدافع السنغال ساليف ساني، لتغير مسارها وتخدع ألفريد جوميس حارس مرماه، لتسكن شباكه.

وبذلك حقق "محاربو الصحراء" اللقب الثاني في تاريخهم منذ نسخة 1990 بعدما خاضوا ثلاث نهائيات في نفس البطولة، ونجحوا في رسم النجمة الثانية على علم الجزائر بقميصهم، في بطولة استحقوها، حيث سجلوا 13 هدفًا، بينما أحرز "أسود التيرانجا" ثمانية أهداف واستقبلت شباكهم هدفاً وحيداً، وكان خلال مباراتهم أمام الجزائر بدور المجموعات.

ونجحت بدورها الدولة المصرية في التنظيم الأكثر من رائع لبطولة الأمم الإفريقية "كان2019" بعد نحو خمسة أشهر فقط، قبل إنطلاقها يوم 21 يونيو، إضافةً لتذليل كافة العقبات أمام الوفود العربية والأفريقية وكذلك وسائل الإعلام الأجنبية، التي أشادات بقدرة مصر على تنظيم أبرز الأحداث الرياضية الكبرى المستقبلية.

 

هذا المقال "منتخب الجزائر يفوز على السنغال ويتوج بطلاً لـ«كان2019» للمرة الثانية في تاريخه" مقتبس من موقع (بوابة روز اليوسف) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو بوابة روز اليوسف.

أخبار ذات صلة

0 تعليق