مدربة أمريكا: الاحتفال بالأهداف حق أصيل للاعبات

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

دافعت جيل إيليس، مدربة منتخب أمريكا للسيدات، عن حق لاعباتها في الاحتفال بالأهداف حتى لو وصلت نتيجة المباراة إلى 13 هدفًا، كما حدث أمام تايلاند الأسبوع الماضي، في المباراة التي أثارت جدلاً بأوساط كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.

وفي المؤتمر الصحفي لتقديم مباراة اليوم، بين أمريكا وتشيلي، ضمن منافسات المجموعة السادسة، واجهت المدربة الأمريكية إيليس، 52 عامًا، سيلا من أسئلة الصحفيين حول مبالغة لاعبات أمريكا في الاحتفال بالأهداف على تايلاند، ليأخذ هذا الموضوع حيزًا واسعًا في المؤتمر، بحسب الموقع الرياضي الأمريكي "سبورتنج نيوز".

ونقل الموقع رد المدربة قائلة: "من الصعب تحقيق الأهداف في الرياضة، وأعتقد أن المعنى وراء هذه الأهداف هو الأشخاص الذين يقفون وراءها، ولهذا عليك الاحتفال من أجلهم".

وردت إيليس على من اتهمها بالاستهتار في الاحتفال بالهدف الـ 13 بمرمى تايلاند: "كنت متحمسة للغاية للهدف الأخير الذي سجلناه، لأن من سجلته كارلي لويد، وأنا أعلم كل تاريخ وتفاصيل كارلي قبل وصولها لتلك اللحظة".

وأضافت: "لقد عملت كارلي عدة سنوات لكي تصل إلى هذه اللحطة، لم أكن أعرف النتيجة. لم أكن أحتفل بالهدف، بل كنت أحتفل بكارلي، أعتقد هذا هو المهم".

وأكدت مدربة منتخب أمريكا بأن الاحتفال بالأهداف حق أصيل للاعبات، مؤكدة: "عليك اغتنام تلك اللحظات، لقد رأيت الكثير من الأهداف في هذه البطولة، وكان هناك الكثير من الاحتفالات الفريدة، وهذا جزء من كأس العالم، إنه يقودك إلى هذا المستوى لأنها قمة الرياضة".

وختمت: "أعتقد أنه من الرائع أن تحتفل النساء، وليس فقط نسائنا، بل جميع النساء".

هذا المقال "مدربة أمريكا: الاحتفال بالأهداف حق أصيل للاعبات" مقتبس من موقع (الملعب) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الملعب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق