وزير الرياضة السابق يكشف "عناد" جاساما في أزمة الفار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

المصدر
أهل مصر

علق المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة السابق، على الفضيحة التحكيمة في مباراة الترجي التونسي والوداد المغربي، في نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بتتويج حامل اللقب بالبطولة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضًا.. الفار يهدد أمم أفريقيا في مصر.. والمناوشات بدأت من مباراة الترجي والوداد

وكان الوداد سجل هدفًا صحيحًا في شباك الترجي، إلا أن بكاري جاساما حكم اللقاء رفض الرجوع للتقنية الفيديو "الفار"، قبل أن يثبت غياب جزء ناقص، وفي ظل تمسك الفريق المغربي بحقه في استخدام الفار، قام جاساما بإنهاء المواجهة بفوز الفريق التونسي.

وقال عبد العزيز عبر حسابه الرسمي على فيسبوك: "فى معضلة الترجى والوداد، سؤال ربما يكون ساذجاً ولكنني لم أجد له إجابة.
عندما كنا نقوم بإدارة المباريات فى البطولات الدولية. تكون سيارة الإذاعة الخارجية OBVAN والتى تقف خارج الملعب مباشرة من أهم وأدق النقاط التى نهتم بها فى الاستاد لعدة أسباب منها:
- التنسيق مع أستوديو التليفزيون للتوافق مع إذاعة الدعايات الخاصة برعاة البطولة لمشاهدى التليفزيون وبدء المباراة فى توقيتها بالثانية دون القطع على أى إعلان أو الانتظار لمدة طويلة بعد الإعلانات".

وأضاف عبد العزيز: "- الاتفاق على عدم إعادة أى لعبة مشكوك فيها على شاشة الاستاد العملاقة وأحياناً إلغاء فكرة الإعادة تماماً منعاً لإثارة الجماهير المحتشدة بالملعب مع حقهم فى إعادة مايريدون وبالسرعة البطيئة ومن مختلف الزوايا لمشاهدى التليفزيون.
وحيث أن سيارة OBVAN يوجد بها ٨ شاشات على الأقل يستخدمهم مخرج اللقاء فى نقل الصورة بكفاءة عالية لمشاهدى التليفزيون وكلنا شاهدنا مثلاً إعادة هدف الوداد عدة مرات ومن عدة زوايا".

وأردف وزير الرياضة السابق: "السؤال الساذج : عند تعطل الVAR فى مباراة نهائية قارية مهمة جداً وجماهيرية جداً لماذا لم يستخدم حكام ال VARسيارة OBVAN كبديل إضطرارى لغرفتهم ويستطيع المخرج أن يريهم مايريدون من لقطات على الشاشات العديدة الموجودة وبالطريقة التى تساعدهم تماماً على إتخاذ القرار ويتصلون بالحكم جاساما أيضاً عن طريق السماعات اللاسلكية ؟ الذى يستطيع أن يشاهد اللعبة المشكوك فيها على أى شاشة تليفزيون عادية جداً يتم وضعها فى دقيقة واحدة بجوار الخط ؟؟؟!!!".

هذا المقال "وزير الرياضة السابق يكشف "عناد" جاساما في أزمة الفار" مقتبس من موقع (أهل مصر) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أهل مصر.

أخبار ذات صلة

0 تعليق