مدينة الخدمات الإنسانية تكرم أبطال «الأولمبياد الخاص»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

عبرت الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي، مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، عن فخرها الكبير بالإنجازات التي حققها طلاب المدينة الذين شاركوا في «الأولمبياد الخاص» الذي اختتم مؤخراً في أبوظبي والتي لا تتمثل فقط بالميداليات والمراكز الأولى، بل بتمثيل أنفسهم ومدينتهم ومجتمعهم خير تمثيل.

وقالت: «نحمد الله على النتائج الجيدة لأبطالنا الذين قدموا نموذجاً مشرفاً، وساهموا في توعية المجتمع بقدرة الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية على العطاء والاندماج والمنافسة الشريفة».

جاء ذلك خلال تكريمها أبطال المدينة الذين شاركوا في الأولمبياد الخاص ومدربيهم بحضور الأستاذة منى عبدالكريم اليافعي، مدير مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وعدد من المسؤولين والاختصاصيين".

وأكدت أن الصورة التي قدمها الأبطال عن أنفسهم أولاً وعن مدينتهم ومجتمعهم والأخلاق الرفيعة التي يتحلون بها، هي الإنجاز الأسمى الذي تباهي به الخدمات الإنسانية أمام الجميع، وتدعو المجتمع بأفراده ومؤسساته إلى إدراك معانيه ومساندته.

وأشادت ببرنامج «مدارس الأبطال الموحدة» الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم على هامش «الأولمبياد الخاص» في 18 مدرسة بمختلف إمارات الدولة، وبالتعاون مع الأولمبياد الخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة وحركة الأولمبياد الخاص الدولية.

ويجمع البرنامج بين الأشخاص ذوي الإعاقة الذهنية وأقرانهم من غير المعاقين عبر الرياضة والتعليم، بهدف بناء فصول دراسية تحفز الأنشطة الصحية.

وأوضحت أن النتائج المميزة التي حققها الأبطال ذوو الإعاقة، تعكس بوضوح اهتمام الدولة بهم كما تعكس الدور المؤثر لأولياء الأمور ولمدينة الخدمات الإنسانية التي ستواصل رسالتها في مناصرة واحتواء وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وفق أفضل الممارسات العالمية.

هذا المقال "مدينة الخدمات الإنسانية تكرم أبطال «الأولمبياد الخاص»" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق