قمة «برمائية» بين الزمالك والأهلي تنتهي سلبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

القاهرة: إبراهيم ربيع

انتهى ديربي القاهرة بين الزمالك وغريمه الأهلي بتعادل سلبي في قمة مؤجلة من المرحلة السابعة عشرة في الدوري المصري لكرة القدم، أقيمت على ملعب برج العرب غرب الإسكندرية، وسط برك من الماء، بعد سقوط غزيز للأمطار قبل اللقاء وخلاله.

وأبقت هذه النتيجة الوضع على ما كان عليه، فبقي الزمالك متصدراً برصيد 54 نقطة من 23 مباراة، بفارق نقطتين عن غريمه.

شهد الشوط الأول أداءً متوسط المستوى من الفريقين، جراء سوء أرضية الملعب والأمطار الغزيرة التي هطلت طوال هذا الشوط.

وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ، وبدت الدوافع الهجومية لدى لاعبي الأهلي البطل أقوى، ثم تحسن الأداء الزملكاوي في الشوط الثاني، وشكلت طلعته من المرتدات خطورة كبيرة.

على خط آخر، أكد الأوروجوياني، مارتن لاسارتي، المدير الفني للأهلي، أن مواجهة الزمالك جاءت متكافئة، مُشدداً على أن فريقه سيطر على الشوط الأول، بينما تقاسم الفريقان السيطرة في الشوط الثاني، معلقاً في النهاية، النتيجة جاءت عادلة.

وقال لاسارتي في المؤتمرالصحفي للمباراة: «سقوط الأمطار لم يكن مؤثراً، ولكن أرضية الملعب كانت سيئة، وأثرت بالسلب في قرارات اللاعبين، ومن ثم طرق لعبهم وتمريراتهم وتسديداتهم.. واعترف لاسارتي أن أداء فريقه تراجع مطلع الشوط الثاني مُرجعاً تراجع أداء ناصر ماهر وجيرالدو لسوء أرضية الملعب، موضحاً أنه سيبحث عن حل لتراجع أداء فريقه، خلال بعض فترات المباراة».

وأضاف لاسارتي أن مواجهة الاتحاد المقبلة ستشهد الاعتماد على اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة كاملة، ومنهم حسين الشحات وأزارو، وكشف لاسارتي أن الدفع بصالح جمعة جاء لأنه يتدرب بشكل جيد، مؤكداً أن توقيت مشاركته أمام الزمالك جاء بالصدفة.

في المقابل، أكد أمير مرتضى منصور، المشرف العام على فريق الكرة بنادي الزمالك، أن أرضية الملعب وسوء الأحوال الجوية سبب خروج مباراة القمة أمام الأهلي بالتعادل السلبي. وأضاف أمير مرتضى، في تصريحات صحفية، أن محمود علاء مدافع الفريق كان يضغط بكل قوة للمشاركة في المباراة، رغم الإصابة التي تعرض لها في مباراة المنتخب، وأنه اقتنع في النهاية أنه من الأفضل عدم الدفع به في المباراة المقبلة أمام سموحة في الدوري المصري.

وتابع أمير مرتضى أن الفريق سيسعى بكل قوة لحسم مباراة القمة في الدور الثاني للبطولة، خاصة أن الظروف الصعبة التي واجهت الفريق ساهمت في خروج النتيجة سلبية، مؤكداً أنه كان يتمنى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث لتوسيع الفارق مع الغريم التقليدي.

وتابع المشرف العام على الكرة أن الأبيض خاض 35 مباراة لم نشعر بلاعب أساسي وآخر احتياطي، والدليل حازم إمام ومحمد عبدالغني، وهو الأمر الذي يعمل على إعداد المدرب بشكل جيد للاعبين جميعاً، سواء الأساسيون أو الاحتياط.

وقال أمير مرتضى، بأن موقف حمدي النقاز يتحدد من خلال المدرب جروس، وأن عدم مشاركته بسبب إصابة بشد في مباراة المقاولون العرب، وأنه سيصبح جاهزاً خلال اليومين المقبلين، وسيكون قرار مشاركته وفق رؤية الجهاز الفني.. وأشار إلى أن ظروف الفريق حالياً صعبة، لكنّ هناك إعداداً نفسياً وبدنياً جيداً للفريق، مشيراً إلى أن أحمد سيد زيزو لاعب جيد، واستطاع الانسجام في الفريق بشكل كبير للغاية، ويظهر بمستوى متميز، وهو تحدَّى وكسب الرهان بشكل جيد.

وتساءل أمير مرتضى هل مسموح بالحديث عن التحكيم أم لا؟ خاصة أن هناك بعض المسؤولين- في إشارة لسيد عبدالحفيظ مدير الكرة- يتحدثون ولا تتم معاقبتهم، وأكد أمير مرتضى أن الزمالك لديه إصرار على مطالبه بشأن الحكام الأجانب للمباراة المقبلة أمام سموحة في الدوري الممتاز.

وأضاف رئيس الزمالك، أن هاني أبوريدة لا يقوم بالرد على تليفوناتي، وأن ما يحدث كارثة بالفعل هي استقدام حكم أجنبي ضعيف حتى يتم الجزم بأن الحكم المصري أفضل من الحكام الأجانب.

وأكد رئيس الزمالك أن مبدأ تكافؤ الفرص يجبر اتحاد الكرة ولجنة المسابقات على إقامة مباراتي الأهلي أمام الاتحاد والإسماعيلي بملعبي برج العرب والإسماعيلية، وأنه لن يقبل بالانحياز لطرف على حساب الآخر.

من جهة أخرى، تفاعلت وسائل التواصل الاجتماعي في مصر بشكل لافت مع «الديربي»، وقارن معظم المغردين على «تويتر» بين القمة المصرية و«ديربي» الهلال والنصر، الذي شهد حضوراً جماهيرياً كبيراً ومستوىً فنيّاً عالياً، وسأل كثيرون، «أيهما أفضل وأكبر، ديربي في الشرق الأوسط حالياً، الهلال والنصر، أم الأهلي والزمالك؟».

وقال مغرد، إن «المباراة كانت برعاية وزارة الري»، وكتب آخر «قمة في البيسين».

هذا المقال "قمة «برمائية» بين الزمالك والأهلي تنتهي سلبية" مقتبس من موقع (الخليج) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو الخليج.

أخبار ذات صلة

0 تعليق