فينق المستقبل يسقط الصقور في معركة العبور

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

ابابيل نت/علي السكري

اسقط نجوم فريق المستقبل احلام صقور الجبل في الانتصار لحساب معركة العبور الى دور ثمن نهائي بطولة دوري شهداء مريس في نسخته الثانية ، وذلك في اللقاء الذي جمعهما على ملعب الفيد العدار بالحميراء في آخر مباريات المجموعة الثامنة من دورالمجموعات ، ليكمل بذلك فريق مستقبل مشرعة قوام الفرق الى دور ال16. برفقة سلام الحقب المتصدر الذي جمع تسع نقاط منها ست نقاط بقرار من اللجنة المنظمة للبطولة. كان آخرها احتساب السلام فائزا ثلاثة صفر امام سد المخبأة الذي لم يحضر الملعب ظهر اليوم.

والعودة للمباراة التي نحن بصدد الحديث عن وقائعها .

فقد دخل فريق المستقبل المباراة بقوة ، وسيطر بالكامل على احداث الشوط الاول ، وتفوق لاعبيه على الخصم وعلى انفسهم على مستوى تناقل الكرات فيما بينهم وعلى مستوى المواجهات الفردية والالتحامات وبناء الهجمات والتنظيم الدفاعي ، وبذل لاعبوه مجهودا بدنيا كبيرا ،وشكل الثلاثي ماهر الحميدي ، محمد الجلال ، عادل شعفل ورابعهم ربعي عامر خطورة كبيرة على دفاع وحارس صقور الجبل ، وسنحت لكل واحدمنهم اكثر من فرص للتسجيل ، ام تستغل، اما لسؤ الطالع ، واما لتالق الدفاع وحارس المرمى ، وضل حارس المستقبل بعيدا عن التهديد حتى الدقيقة 23 ,حيث نفذ الصقور هجمة خاطفة مرتدة تنتهي بتسديدة ترتد من يد حارس المستقبل لم تجد المتابعة ، وحملت الدقيقة ٢٥ هدف المستقبل الاول عن طريق راس الحربة المهاجم عادل شعفل ، ومع هذا الهدف بدأت خطوط الدفاع الحديدي المترابط لصقور الجبل بالتفكك .

الدقيقة 27 ربعي عامر يتوغل بالكرة بمحاذاة المرمى ويحول كرة عكسية للقادمون من الخلف ، مبارك الجلال يضعها في الشباك هدف ثاني ، ويواصل المستقبل استغلال حالة اللاتوازن في خط دفاع الصقور ، كرة عموري الثابتة تعلو العارضة ، وتسديدة الدون محمد الجلال يقبض عليها الحارس قاسم طاهر.

الدقيقة 33، الثلاثي محمد الجلال ، مبارك الجلال، ربعي عامر يتناقل الكرة فيما بينه ، جملة فنية تكتيكية مرسومة من لمسة واحدة تنتهي بغمزة ولمزة وهمزة قدم ربعي للكرة في شباك الصقور هدف ثالث ، وقبل نهاية الشوط الاول بدقائق دون المهاري ا لسريع وصاحب التسديدات القوية ماهر الحميدي اسمه في مشهد الهدف الرابع ، لينتهي شوط المباراة الاول برباعية نظيفة للمستقبل.

الصقور شكل ثاني في شوط ثان .

وعلى عكس سيناريو الشوط الاول ، وتوقعات. المتابعين والحاضرين التي كانت تشير الى ان المستقبل في طريقه لتسجيل نتيجة تاريخية ، فاجأ ت صقور الجبل الجميع بما فيهم خط دفاع وحارس المستقبل بزيارة شباكهم مرتين في اول ربع ساعة تقريبا، ليضع المستقبل نفسه تحت الضغط ، ويبد و ان لاعبو المستقبل ، استنزفوا جزءا كبيرا من مخزونهم اللياقي في الشوط الاول .فلم يعد لديهم القدرة على التعامل مع الهجمات الارتدادية السريعة والخاطفة لصقور الجبل ، الدقيقة السادسة من الشوط الثاني ، ماهر الجبل يسجل اول اهداف الصقور ، فرصة هدف ثاني تضيع على الجبل، وماهر الحميدي يرد بتسديدة علت العارضة ، الصقور ينشطون جبهتهم الهجومية باللاعب احمدقائد الذي يقلص النتيجة بهدف ثان ، شعر مدرب المستقبل هائل الجلال بالخطورة ، فسحب باسل الجلال ودفع بحميدقاضي ، ثم اخرج ماهر الحميدي وادخل زايد الجلال، بدأ الاداء يتحسن ، فرصتان تضيعان على المستقبل لعل اخطرها كرة حميد في القائم، ورمى مدرب الصقور بأخر اوراقه بأشراك الثنائي ، فايز الجبل ،وامين صالح، بدلا من فارس مصلح ، وصالح محمد ، ومن حسن حظ المستقبل ان مهاجمه حميد قاضي وسع الفارق في الدقيقة، 33بتسجيل الهدف الخامس ، قبل ان يتمكن لاعب صقور الجبل علي محسن من تسجيل الهدف الثالث في الدفيقة 35.ومضت بقية الدقاىق دون جديد ليصفر الحكم احمد علي بنهاية المباراة بفوز المستقبل بخمسة اهداف لثلاثة اهداف.

الخلاصة ؛

فاز المستقبل في المعركة الحاسمة وخطف بطاقة التاهل ا الثانية ، لانه حسم امرها في شوط المباراة الاول ، واثبتت صقور الجبل انها قادرة ان تصطاد فريستها في لمح البصر ، صقور الجبل فريق يحترم واجبرنا ان نرفع قبعاتنا اجلالا له ، انه بطل الشوط الثاني ..

اختارت اللجنة المنظمة للبطولة لاعب نادي المستقبل عمر صالح الجلال (عموري)افضل لاعب في المباراة.

هذا المقال "فينق المستقبل يسقط الصقور في معركة العبور" مقتبس من موقع (أبابيل نت) ,ولا يعبر عن سياسة الموقع أو وجهة نظرة بأي شكل ,وأنما تقع المسئولية الخبر أو صحتة على مصدر الخبر الأصلى وهو أبابيل نت.

أخبار ذات صلة

0 تعليق