وزير الرياضة: الجماهير عصب كرة القدم والمنظومة الرياضية تعمل من أجلها - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن كرة القدم صناعة فرضت نفسها وأن هناك تبادل لاعبين وسباق عليهم، قائلا، "الصناعة إن فيه مباراة وجماهير، لابد أن يكون هناك نظم ومدونات وأسس وضوابط ".

وأضاف وزير الرياضة، خلال كلمته فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، أن الجماهير هى عصب كرة القدم والمنظومة الرياضية كلها تعمل من أجل الجماهير، وأن الجمهور المصرى واعٍ وأن المبادرة بدايتها ستكون فى مباراة نهائى دورى الأبطال بين الأهلى والزمالك.

ويعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، مائدة مستديرة اليوم الخميس، بمقر المجلس بماسبيرو، ومن المقرر إطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" ويتم عمل شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الإعلام وفى ملعب المباراة.

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد شدد من قبل على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلى والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التى تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التى تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير.

كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم فى إخراج هذا اليوم فى أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبى وجماهير الناديين، مؤكدين على ثقته فى حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة فى صورة تليق بمصر والمصريين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق