أشرف صبحى: خاطبنا كاف لإقامة مواجهة الأهلى والزمالك بحضور جماهيرى - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أنه تمت مخاطبة الاتحاد الأفريقى كاف لطلب استضافة ملعب استاد القاهرة مباراة الأهلى والزمالك فى نهائى بطولة دورى أبطال أفريقيا والمقرر إقامتها يوم 27 نوفمبر المقبل، وذلك بدلاً من استاد برج العرب المقرر أن يستضيف المباراة.

وقال أشرف صبحي في تصريحات خلال إطلاق مبادرة "مصر أولا .. لا للتعصب": "مباراة الأهلي والزمالك ستشهد حضور جماهيري..خاطبنا الكاف لحضور الجماهير، وتم إيقاف إصلاحات استاد القاهرة انتظاراً لموقف الكاف الخاص بنقل المباراة"، وأضاف وزير الرياضة أن مباراة مصر وتوجو ستقام بدون حضور جماهيري.

وحرص أشرف صبحى على حضور مؤتمر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة بمقر المجلس بماسبيرو، لإطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" ويتم عمل شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الإعلام وفى ملعب المباراة، كما حضر أيضا كل من الكاتب الصحفى كرم جبر رئيس المجلس الأعلى للإعلام والكاتب الصحفى صلاح منتصر والدكتور كمال درويش والكاتب الصحفى دندراوى الهوارى رئيس التحرير التنفيذى لليوم السابع، والإعلامى أحمد موسى ونشأت الديهى والإعلامى سيف زاهر ونجم الزمالك السابق حازم إمام، بالإضافة النقاد الرياضيين فتحى سند وأسامة أبوزيد وإبراهيم ربيع.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد شدد من قبل على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظى، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير، كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام، أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم فى أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

 

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مؤكدين على ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.


أخبار ذات صلة

0 تعليق