كرم جبر: نريد أن نقدم للعالم صورة مبهجة عن مصر خلال مباراة الأهلى والزمالك - سبق نيوز

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سبق نيوز - قال كرم جبر ، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن المائدة المستديرة التي يعقدها المجلس بحضور الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب بمناسبة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك في نهائي أفريقيا،  بداية لسلسلة لقاءات سيتم عقدها.

وأضاف  جبر خلال كلمة له فى المائدة المستديرة التى يعقدها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، أنه سيتم عقد ندوة اخري بعنوان "مصر اولاً لا للتعصب" وتستمر حتى يوم 27 نوفمبر، يوم المباراة، متابعا :"الهدف أن نضع امام الناس نموذج، في النهاية مصر هي التي تكسب، موضحا أنه سيتم توزيع علم مصر مع شعار المباراة،نريد أن نقدم للعالم صورة مبهجة عن مصر، نريد اختيار شخصيات عاقلة وتبشر وتساعد في ازالة التعصب، وزير الرياضة اطلق الدعوة بالمشاركة مع المجلس، نخاطب ضمير الاعلام المصري وسيقدم تحربة لو نجحت ستقود البلد في سكة تانية لا يوجد بها تعصب".

 

يعقد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بمشاركة وزارة الشباب والرياضة، مائدة مستديرة اليوم الخميس، بمقر المجلس بماسبيرو، ومن المقرر ان يتم اطلاق مبادرة "مصر أولا.. لا للتعصب" و يتم عمل شعار للمباراة وتوزيعه على وسائل الإعلام وفي ملعب المباراة.

 

وكان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قد شدد من قبل على ضرورة الالتزام الكامل بقواعد التغطية الإعلامية النظيفة لمباراة الأهلي والزمالك والحرص على إشاعة الروح الرياضية بين جماهير الناديين، والبعد الكامل عن كل صور الإساءة والافتعال، وتطبيق الضوابط التي تحفظ للرياضة رسالتها، وعدم استخدام الوسائل والأساليب التي تسيء لجمهور الناديين من قبل وسائل الإعلام، وعدم افتعال المشاكل والتراشق اللفظي، أو اللجوء إلى الاستفزاز وبث الفتن بين الجماهير.

 

كما ناشدوا كافة وسائل الإعلام أن تحرص على إشاعة أجواء إيجابية، تسهم في إخراج هذا اليوم في أحسن صورة، والتركيز على الأحداث والسلوكيات الإيجابية المرتبطة بالقيم الرياضية ونشرها بين الجميع.

وأشار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام الى أنه شكل غرفة رصد لمتابعة التغطية الإعلامية وسوف ينشر تقريراً بذلك، يتضمن الجوانب الإيجابية، والكشف عن السلبيات، والتأكيد على احترام مشاعر لاعبي وجماهير الناديين، مؤكدين على ثقته في حياد وموضوعية ونزاهة وسائل الإعلام، وابتعادها عن التعصب والتحيز، حتى تخرج هذه المناسبة في صورة تليق بمصر والمصريين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق